منوعات

لماذا أنا مسيحى ؟ … كتاب جديد للأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس عزبة النخل

المحرر

صدر حديثا كتاب لماذا أنا مسيحى؟ للأنبا سيداروس   الأسقف العام لكنائس عزبة النخل بالمكتبات المسيحية وهو الكتاب الثانى له منذ توليه الإشراف على إيبارشية كنائس عزبة النخل خلال السنوات الثلاث الماضيه والتى نجح خلالها فىتكوين شعبية كبيرة بين أهل المنطقة جعلتهم يتمسكون به نظرا لخدماته المتتالية  وحل المشكلات بين الناس ومساعدات أخوة الرب بجانب عظاته اللاهوتية والعلمية التى يرد فيها أسبوعيا على التساؤلات التى تشغل الناس فى حياتهم اليومية .

ويتناول الكتاب فى فصوله الخمسه سلسلة موضوعات هامة عن العقيدة المسيحية من منظور أرثوذكسى ؛ حيث يأتى الفصل الأول تحت عنوان لماذا أنا مسيحى وتدور نقاطه فى فلك تعاليم السيد المسيح ومعجزاته بينما يحمل الفصل الثانى عنوان العقيدة المسيحية ويتحدث عن موضوعات شيقة مثل وحدانية الله و إثبات وجود الله والفداء.

فى حين يجيب الفصل الثالث على تساؤل ” أسباب التجسيد الألهى؟” من خلال إستعراض موضوعات منها تحطيم مملكة الشيطان و تحطيم أبواب الجحيم و فتح الفردوس للأبرار.

بينما يتحدث الفصل الرابع عن لاهوت المسيح وطبيعته وصفاته واعلاناته عن نفسه ويحمل عنوان ” المسيح القدوس من بكون؟”

ويختتم الإنبا سيداروس الفصل الخامس للكتاب بتفسير ايات عثرة الفهم فى سفر نشيد الأنشاد ثم إجابات على أسئلة جدلية من الشعب منها لماذا نسجد أمام ايقونات وصور القديسين؟ ولماذا يموت الناس رغم قيامة المسيح؟ وهل المسيح قال عن نفسه أنه هو الله؟ واسئلة أخرى متنوعة .

ومن المتوقع ترجمة الكتاب إلى عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية تمهيدا لتوزيعه فى دول أوروبا وإيبارشيات المهجر ليكون الأمر يسيرا على مختلف الثقافات واللغات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى