مصر

سفارة مصر بفرنسا تحتفل بالعيد الوطني

السفير علاء يوسف : ثورة ٣٠ يونيو أسست دعائم الجمهورية الجديدة و التنمية والمواطنة

باريس – المصري 

احتفلت السفارة المصرية بباريس بالعيد الوطني لجمهورية مصرالعربية وبمرور مائة عام على العلاقات الدبلوماسية بين القاهرةوباريس بافتتاح أول ممثلية في صالة جاڤو Gaveau الواقعة فيشارع لابويتي بالدائرة الباريسيه الثامنة ، بحضور ممثلين عنالجالية المصرية والكنيسة القبطية الأرثوذوكسية بباريس .

دعا للإحتفال السفيرعلاء يوسف “- سفير مصر لدى فرنساومندوبها الدائم في منظمة اليونسكو ، بمشاركة أعضاء البعثةالدبلوماسية ومكاتبها .

شهد الإحتفال عرض فقرة غنايئة لسيدة الغناء العربي كوكب الشرقأم كلثوم “.

وانطلقت احتفالية مرور اثنين وسبعين عاماً على ذكرى ثورة ٢٣ يوليو بكلمة السفيرعلاء يوسف “- رئيسالبعثة الدبلوماسية بباريس للتأكيد أهمية الإحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة لمًا لها من مبادىء ومكتسباتوطنية سامية كانت نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث ، وتزامنها مع الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو التيأسست للجمهورية الجديدة .

قال السفيرعلاء يوسف ” : ” نحتفل بالذكري التانيه السبعين بثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة ،  تلك الثورةالتي شكلت بمبادئها الساميه وبمكتساباتها الوطنيه نقطه تحول فارقه في تاريخنا الحديث  ، ولتي تعد واحدتنا من أعظمثورات القرن العشرين حيث تجاوزت تأثيرها مصر لتصبح نموذجنا للحرية والاستقلال للعديد من دول العالم “.

تابع السفيرعلاء يوسف “- في كلمتهللحضور :” ان الاحتفال بهذة المناسبه يستدعي سجلاً  ناصعاً لكفاح الشعبالمصري العظيم بقيمه وبمبادئه الراسخه والتي دفعته مرة اخري الي تصحيح مسار بلده عبر ملحمة وطنيه خالصه خلال ثورة٣٠ يونيو ٢٠١٣ ، وهي ذات القيم المبادئ التي اسست دعائم الجمهورية الجديدة التي تعني من أسس التنمية والمواطنةوتعزيز الحريات ودوله القانون “.

ختم السفيرعلاء يوسف “- كلمتهبقوله :” أشكركم جمعيا وتحيا مصر وتحيا فرنسا وتحيا الصداقه المصرية الفرنسيهوشكرا لكم “.

حضر الاحتفالية نيافة الأنبامارك “- أسقف باريس وشمال فرنسا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ولفيف من الآباء الكهنةإكليروس الأبرشية وعدد من شعب الكنيسة وخدامها ، وممثلين عن جمعيات حقوقية وشبابية بفرنسا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى