مصر

السادات في رسالة إلى بايدن ونتنياهو وقادة أوروبا : لاتضغطوا على مصر أكثر من ذلك بتصرفاتكم الحمقاء … الكل سيدفع الثمن

القاهرة – المصري

لا تضغطوا على مصر أكثر من ذلك بتصرفاتكم الحمقاء – الكل سيدفع الثمن ولكنه قدر مصر على مدى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلي أن تدير الأمور بحكمة وتعقل دون مغامرات أو عنتريات تأكل الأخضر واليابس.

الفرصة ما زالت مواتية – حكموا العقول وإحقنوا الدماء لخير ورفاهية كل شعوب العالم .

جاءت رسالة محمد أنور السادات السياسي المصري ورئيس حزب الإصلاح والتنمية إلى نتنياهو وبايدن وقادة أوروبا بعد الصمت على تصرفات الجيش الإسرائيلي والاستيلاء على معبر رفح من الجانب الفلسطيني ودخول معبر فيلادلفيا .

قال السادات في رسالته مخاطباً رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ورئيس وزراء إسرائيل وقادة أوروبا :” أقول لإسرائيل ومن ورائها أمريكا أن للصبر حدود وأن الحفاظ على السلام وإحترام المعاهدات والإتفاقيات هي قناعة مصر وقيادتها السياسية التي تدير الأمور بحكمة وصبر من غير ضعف أو إستسلام وإنما من منطلق الحفاظ على الأمن القومى العربى وسلامة إخواننا الفلسطينين في غزة وتجنب جر المنطقة إلى مواجهات ونزاعات لن ترحم أحد بما فيها إسرائيل وحلفائها .

تابع السادات في رسالته يقول :” ترتكب إسرائيل خطيئة كبرى بإحتلالها أو إستيلائها على معبر رفح من الجانب الفسطينى وتواجد آلياتها العسكرية في ممر صلاح الدين ” فلاديلفيا ” رغم التحذيرات المتكررة من مصر وكل دول العالم والمنظمات الأممية.

وأشار السادات أن رسالته هذه جاءت في ظل التداعيات الأخيرة من جهود مصرية مضنية للوصول إلى صيغة إتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى وشئون الإغاثة والمساعدات الإنسانية تمهيدا للوصول والإعتراف بدولة فلسطينية وموافقة حماس وتعنت إسرائيل رغم توحشها وإرتكابها المجازر ولا زالت في حق شعبنا الفلسطيني سواء في غزة أو رام الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى