عاجل

هنا القاهرة | مدير المخابرات الأمريكية ورئيسي الموساد والشاباك ومستشار نتنياهو في مصر …. لماذا ؟

القاهرة – المصري

وصل رئيس المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إلى القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسئولين في المخابرات المصرية لاتمام صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس والاتفاق على خطوات التهدئة ووقف إطلاق النار .

ووصل اليوم رئيس الموساد الإسرائيلي ” ديڤيد برنيع ” ورئيس جهاز الشاباك رونين بار إلى القاهرة القاء مسئولين رفيعي المستوى في جهاز المخابرات العامة المصرية بخضورزوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي يشغل منصب رئيس الوزراء ، وذلك في إطار جهود الوساطة بين حماس وإسرائيل للإفراج عن المحتجزين لدى الحركة وإنجاز صفقة لخروج الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال .

وتستضيف القاهرة جولة مفاوضات هامة لاتمام صفقة التهدئة وخروج الإسرى المحتجزين لدى حماس منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي ، ووقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين لدى حماس .

وتقوم القاهرة بجهود كبيرة في الوساطة والحوار من أجل إنهاء التوتر في المنطقة والتوصل لاتفاق يقضي بوقف اطلاق النار وخروج الأسرى لمنع انزلاق المنطقة لتوترات وتوسيع نطاق الحرب الدائرة .

وكانت مصر قد استقبلت وفود من كرة حماس للبحث عن التهدئة وانجاز اتفاق يقضي بوقف اطلاق النار وعودة المحتجزين واعادة الفلسطينين إلى شمال غزة الذين تم تهجيرهم تحت قصف الاحتلال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى