جاليات مصرية

بدء توافد المصريين على السفارة المصرية بباريس للتصويت في الانتخابات الرئاسية

باريس – المصري

بدأ المواطنون المصريون المقيمون في العاصمة الفرنسية باريس في التوافد على اللجان الإنتخابية في الثامنة من صباح اليوم بتوقيت فرنسا ، وذلك مع فتح اللجان أبوابها بمقر الانعقاد بالسقارة المصرية .
وفتحت السفارة ابوابها صباح اليوم مع بدء انطلاق اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية في يومها الأول ، والتي تستمر لثلاثة أيام هي الحم والسبت والأحد ، الموافقة الأول والثاني والثالث من ديسمبر الجاري .
وكانت البعثة الدبلوماسية المصرية في باريس برئاسة السفير ” علاء يوسف “- سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم باليونسكو – قد أنهت استعداداتها للانتخابات الرئاسية ، استعداداً لاستقبال المواطنيين للتصويت .
وتجري الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج في ١٣٧ لجنة انتخابية في سفارات وقنصليات مصر عبر العالم في ١٢١ دولة .
وانطلقت في العاشرة من ليل أمس بتوقيت القاهرة الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج في دولة نيوزيلندا ، أعقبها استراليا .
وتولي الدولة المصرية المصريين بالخارج أهمية كبيرة لربطهم بوطنهم الأم عبر السفارات والقنصليات في الخارج بعقد اللقاءات الدولية مع السفراء وقناصل مصر للوقوف على مشاكلهم وطرق حلها ، ومنذ استحداث وزارة الهجرة وشئون المصريين أخذت مصر على عاتقها فتح حوار مستمر مع المصريين بالخارج لمعرفة مطالبهم ومشكلاتهم ووضع الحلول لها ، وذلك من خلال حوار دائم ومستمر بين الوطن وأبنائه المقيمون في الخارج .
ويتنافس على الوصول لمقعد الرئاسة بقصر الإتحادية أربعة مرشحين ، هم الرئيس الحالي ” عبد الفتاح السيسي “، و ” عبد السند يمامة ” حزب الوفد ، و ” فريد زهران ” رئيس الحزب المصري الديمقراطي ، و ” حازم عمر ” رئيس حزب الجمهوري .
ويكون التصويت للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية الحالية بحضور المواطن بنفسه إلى مقر انعقاد اللجنة الانتخابية داخل سفارة أو قنصلية جمهورية مصر العربية في البلد الذي يقيم به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى