الحوادث

” كلية” للبيع على “الفيس بوك”

باسم دياب
أنت مريض محتاج كليتي وأنا فقير محتاج فلوسك .. بهذه الكلمات عرض “عبد الله” الطالب صاحب العشرين عاما بمنطقة المرج بعد أن نشر على موقع التواصل الاجتماعى منشورا يطلب فيه بيع كليته لمن يرغب في ذلك نظرا لحاجته الشديدة للأموال ووقتها فوجئ بأحد الأشخاص يراسله ويطلب منه بيع كليته مقابل 60 ألف جنيه وبعد تفكير رفض الشاب المخاطرة بحياته، واقترح على السمسار استدراج طفل من أقاربه، وأخذ كليته، وافق السمسار على هذا الاقتراح وطالبه بسرعة التنفيذ.
لم يضيع عبد الله وقتا وتواصل مع أخيه في محافظة الشرقية، وعرض علية استضافة نجله البالغ من العمر 11 عاما، لعدة أيام في القاهرة لقضاء رحلة سعيدة بعدها وافق أخيه علي سفر الطفل بمفرده . وفوجئ الطفل بقيام عمه باحتجازه في أحد المنازل، ويجري اتصالات مع سمسار الأعضاء البشرية، للاتفاق على موعد إنهاء العملية وجميع تفاصيلها.
واستمعت نيابة المرج برئاسة المستشار أحمد شديد رئيس النيابة لأقوال المتهم واعترف بارتكاب الواقعة قائلا “ضعفت أمام إغراء المال.. كنت أرغب في تكوين ثروة دون عمل أو تعب، وعندما شاهدت الإعلان فكرت في بيع كليتي أنا، ثم خشيت على حياتي، فعقدت العزم على استدراج “ناصر” وتسليمه للسمسار والحصول على الأموال، لم أكن اعتزم إيذاء الطفل، وكان الاتفاق على أخذ كلية واحدة فقط، أنا نادم على جريمتي فقد ضيعت مستقبلي في لحظات , وعقب انتهاء التحقيقات قررت النيابة بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى