مال و أعمال

الذهب يتراجع

محمد عادل

انخفضت أسعار الذهب في مصر مساء اليوم ، وتراجعت أسعار ، بقيمة 6 جنيهات بسعر الجرام الواحد.

وكانت أسعار الذهب  قد ارتفعت في مصر، بالتعاملات الصباحية اليوم، وقفزت بقيمة بلغت 6 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 771 جنيهًا، وعيار 18 نحو 661 جنيهًا، وعيار 24 نحو 881 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6168 جنيها.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، مالت إلي الارتفاع مع أسعار اغلاق تعاملات الأسبوع وذلك خلال الأسبوع الأول من رمضان.

وقفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الأول من رمضان بقيمة تراوحت بين 11 جنيها و15 جنيها بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 13 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 104 جنيهات.

وترجع أسباب تذبذب أسعار الذهب في مصر بالأسبوع الأول من رمضان 2021، لتحقيق سندات الخزانة الأمريكية مكاسب كبيرة مع تجاهل المستثمرين لمخاوفهم المتعلقة بالتضخم، وذلك بعد تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلي تراجع أسعار الذهب العالمية.

ولكن تراجع الدولار الأمريكي دفع أسعار الذهب العالمية الارتفاع من جديد على خلفية تراجع الدولار، وتنعكس الأسعار العالمية للذهب على أسعار الذهب في مصر، لذلك شهدت حالة التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق