الحوادث

ضبط راكب قادم من باريس ب١٨٥ ألف يورو

باسم دياب

ألقت  سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي القبض على  راكب  مصري قادم من باريس ، وبحوزته 185 ألف يورو وحوالي 25 ألف جنيه مصري، .

جاء ذلك بالتنسيق والتعاون مع مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء محمد صلاح مدير مباحث المطار .

كشفت  مصادر  بجمارك  مطار القاهرة، بأنه أثناء إنهاء إجراءات وصول رحلة باريس، قام مصطفى محمود المشنب مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بسؤال الراكب عما يحمله معه وفى حقائبه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الفرنسية القادمة من باريس فأجاب بأنه يحمل فقط مبلغ عشرين ألف يورو وبعض النقد المصري.

وقام مدير الحركة بتكليف محمد دهشان عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، مما أسفر عن العثور على المضبوطات المذكورة، وذلك بالمخالفة لقوانين مكافحة غسل الأموال، والبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد والتي حددت مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية مع الإفصاح وتحرير إقرار العملة في حالة الزيادة عن المبلغ المذكور وذلك عند الوصول أي الدخول الي البلاد، وفقط مبلغ خمسة آلاف جنيه مصري فقط سواء في السفر أو الوصول.

وأمر أحمد عبد الهادي مدير إدارة الجمرك بمنح الراكب المبالغ المقررة قانونا سواء للنقد الأجنبي أو المصري وتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بباقي المبالغ بعد العرض علي الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق