مصر

وزير الدفاع يكرم القادة المتقاعدين

أحمد دياب

شهد الفريق أول ” محمد زكى “- القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي – مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد فى الأول  من يوليو 2018 . 

 قام القائد العام بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذى صدق علي منحه لهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديراً لجهودهم وتفانيهم فى أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة .

وألقي أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والإمتنان للقوات المسلحة لما أحاطتهم به من الرعاية والإهتمام لهم ولأسرهم ، وحرصها علي توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط علي كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة ، مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل دائماً زاخرة بالقدرات والكفاءات وميدانا للتضحية والعطاء جيلا بعد جيل .

ونقل الفريق أول ” محمد زكى ” تحية وتقدير الرئيس ” عبد الفتاح السيسى ” القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة الذين أمضوا حياتهم داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفاني فى أداء واجباتهم ، ووهبوا أنفسهم لخدمه الوطن والدفاع عنه في أصعب الظروف .

وأكد أن القوات المسلحة تعاهد الله أن تظل بعطاء وتضحيات رجالها في سبيل مجده وعزته وفية للأمانة المقدسة التي كلفها الشعب بها ، فليس من شرف يعلو على شرف الدفاع عن الوطن والذود عن مصالحه العليا ، وأن رجال القوات المسلحة هم طليعة الشعب وقوى الدولة الشاملة فى كل الأوقات والإتجاهات ، وسيظلوا جديرين بالثقة التى أولاها لهم الشعب بالتحلى بالصدق والولاء للوطن بكل شجاعة وشرف ويقين ، ووجه التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء لشعب مصر العظيم ، مؤكداً أن الدفاع عن أمنها القومي واجب مقدس ومهمة سامية لاتهاون فيها .

وأشاد القائد العام بالقادة المكرمين ودورهم في الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها في مواجهة الصعاب والتحديات ، كما وجه الشكر لأسر القادة المكرمين تكريما وإحتفاءاً لما تحملته من مسئولية إجتماعية كبرى في إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة علي العمل والعطاء .

حضر الإحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية  وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى