مقالات وأراء

وزيرة الصحة :3.5 مليون مواطن ترددوا على حملة الرئيس للقضاء على فيروس”سى”

أحمد دياب
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تردد 3 مليون 487 الف و300مواطن ، وذلك منذ بداية الحملة  وحتى ظهر اليوم الأربعاء، على نقاط المسح في الـ 9 محافظات بمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس”سى” والكشف عن الامراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار” 100 مليون صحة”، والتى انطلقت فى الأول من شهر اكتوبر الحالى.
وأكدت وزيرة الصحة والسكان أنه يتم صرف العلاج لمن يثبت إصابتهم بفيروس سى من المواطنين فى نقاط مبادرة الرئيس فى المحافظات ال 9 للمرحلة الأولى للمبادرة.
و أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الى أن أعلى نسبة مشاركة تخطة المستهدف كانت محافظة جنوب سيناء بنسبة 107%، تليها دمياط بنسبة 106%،لافتا إلى ان محافظة البحيرة مازالت تتصدر أعلى نسبة إقبال بجميع المحافظات.
وأضاف مجاهد أن أعلى فئة عمرية في الإقبال على نقاط الفحص هي من 26 إلى 45 عاماً، وهم الشريحة الممثلة للشباب، وكانت نسبة الإناث 57%، والذكور 43%، فيما شهدت الفترة من 5 إلى 7 مساء أعلى نسبة من حيث إقبال المواطنين.
ونوه مجاهد انه تم زيادة عدد نقاط فحص مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير المعدية من 1412 نقطة ثابتة إلى 1448 نقطة، مع توجيه عربات متنقلة للكشف على العاملين في أماكن المشروعات القومية الكبرى والمصانع في المحافظات الـ9 المستهدفة في المرحلة الأولي من المبادرة.
وأكد مجاهد، أن هناك وعى مجتمعي لأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية لاطمئنان المصريين على أنفسهم.
وناشدت “مجاهد” المواطنين الذين يعرفون أن لديهم أمراض الضغط أو السكر أو فيروس سي النزول للمشاركة في المبادرة، حتى يصرف له العلاج بالمجان.
ويذكر أن العمل مستمر فى كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى 12 مساءً، نظرا للإقبال المتزايد على المبادرة.
ويشار الى وجود خط ساخن 15335، وموقع الاكترونى www.stophcv.eg  لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى