مصر

تدريبات مشتركة بين الجيشين المصرى والأمريكى

أحمد دياب

تدفقت قوات الدول المشاركة في فعاليات تدرسان “النجم الساطع “  إلى جمهورية مصر العربية خلال الأيام الماضية ووصلت إل القواعد الجوية رحلات لمختلف الدول وعلى متنها الأفراد والمعدات المشاركة في التدريب .

يأتي هذا فى إطار استعداد القوات المسلحة لاستضافة فعاليات التدريب المشترك النجم الساطع 2018 فى الفترة من  8 إلى 20 سبتمبر 2018 . 

وفى نفس السياق تم تنفيذ تدريب لتبادل الخبرات  JCET فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر من القوات الخاصة الأمريكية (  SOFD-A) وقوات الصاعقة المصرية لتوحيد المفاهيم العملياتية والتدريب على العمل الجماعى المشترك وتأهيل القوات لتنفيذ المراحل المستقبلية المخططة .

وشمل التدريب على عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية فى مجال مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإبرار الجوى والبحري والغطس الهجومي وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة ، والتدريب على اقتحام بؤرة إرهابية .

وتتناول تدريبات ” النجم الساطع 2018 ” موضوعات التعاون الأمنى ومكافحة الإرهاب  والتدريب على كافة سيناريوهات التهديدات المختلفة في ظل الحرب التقليدية وغير النظامية .

وتساهم تدريبات النجم الساطع في تعزيز العلاقات الإستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر .

جدير بالذكر أنه تم إجراء سلسلة من تدريبات النجم الساطع منذ عام 1981 حتى عام  2009 ثم توقفت لفترة واستأنفت في العام الماضي 2017 بمشاركة قوات من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وتنفذ حالياً للعام الثانى على التوالى بمشاركة قوات كلاً من مصر وأمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة آخرى بصفة مراقب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى