برلمان

برلماني : الرئيس أنهي عصر الغارمات

 محمد علاء 

أشاد  ” فرج عامر “- رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب – قرار الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” بالإفراج عن 2376 من النزلاء والعفو عن باقى العقوبة للمستحقين بمناسبة عيد الأضحى، من بينهم 627 غارماً وغارمة عقب سداد مديونياتهم.

وأضاف عامر ” هذا يؤكد أن السيسى أب لكل المصريين، وأنه يسعى دائما الى ادخال الفرحة والسرور على جميع المصريين ، مؤكداً ترحيب النواب، بقرار الرئيس “  السيسي ” بإنهاء عصر الغارمين والغارمات، بالإفراج عنهم من السجون بعد سداد ديونهم من صندوق تحيا مصر، بتكلفة 30 مليون جنيه.

وأكد أن هذا القرار الإنساني من الرئيس لاقى ارتياحًا كبيرًا من الشعب المصري، خاصة أنه جاء فى توقيت مناسب، مكن جميع الغارمات والغارمين من قضاء العيد مع أسرهم .

وأشار ” عامر” إلى أن مبادرة الرئيس  “مصر بلا غارمين أو غارمات”، أكدت للجميع حرص القيادة السياسية – ليس على إدخال الفرحة على الغارمات والغارمين فحسب – ولكن على أسرهم للاحتفال معهم بعيد الأضحى المبارك، حيث إن هذه المبادرة خطوة رائعة لإنقاذ الأسر المصرية ورجوع الأمهات الغارمات لأحضان أبنائهن وخاصة أن هناك عددا كبيرا من الغارمين من السيدات اللاتي لجأن إلى الدين لتجهيز أبنائهن المقبلين على الزواج، مشيدة بدور الدولة في لم شمل الأسر وإدخال الفرحة عليهم.

طالب عامر بضرورة نشر الوعي الكافي للسيدات والرجال بعدم توقيع أوراق أو شيكات، وعدم اللجوء للدين في أشياء ليس هناك حاجة لها، حيث أن مشكلة الغارمين والغارمات تأتي من عادات مجتمعية خاطئة منها شراء أشياء ليس هناك احتياج لها، وذلك يظهر في تجهيزات الزواج، فليس من المعقول أن تحبس الأم أو الأب بسبب عدم تسديد ثمن “غسالة أو ثلاجة” . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى