مصر

القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدورات الطبية

 أحمد دياب

نظم المركز الطبى العالمى للقوات المسلحة إحتفالية لخريجى دورات تأهيل العاملين بالمجال الطبى بالإشتراك مع اللجنة المشتركة الدولية ” JCI ” المنوطة بمنح الإعتماد الدولى لبناء وتأهيل الكوادر الطبية والعاملين فى القطاع الطبى من مختلف التخصصات .

جاء ذلك استمراراً لجهود القوات المسلحة فى الإرتقاء بالمنظومة الطبية والرعاية الصحية والإعداد والتأهيل داخل القوات المسلحة وبالتعاون مع وزارتى الصحة والسكان والتعليم العالي .

وتأتى أهمية هذه الدورة أنها تتم للمرة الأولي خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بعد حصول المركز الطبي العالمي علي شهادة الإعتماد للجنة المشتركة الدولية ” JCI ” التي تتيح للمركز نقل الخبرات العالمية ، وإعداد وتدريب الكوادر الطبية والإدارية بما يمكنها من الإرتقاء بنظم التطوير والتحديث داخل مستشفيات القوات المسلحة والقطاع المدني .

والقى اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبى العالمى كلمه نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للخريجين ، مؤكداً حرص القوات المسلحة على دعم المنظومة الطبية وتشجيع الجهود العلمية والبحثية ومواكبة التطور الطبي المستمر فى مختلف المجالات  .

أعقبها كلمة للواء طبيب عمرو حجاب مدير كلية الطب للقوات المسلحة اشار فيها إلى ماحققتة الدورة من نجاح فى إعداد وتدريب الكوادر الطبية والإدارية القادرة على إرتقاء بنظم التطوير والتحديث داخل مستشفيات القوات المسلحة والقطاع المدنى .

فيما أشاد أعضاء اللجنة المشتركة الدولية ” JCI ” بمستوى المتدربين ومدى قدراتهم الإستيعابية لكل ما هو جديد فى مجال إعداد وتأهيل الكوادر الطبية .

والقى أقدم المتدربين كلمة وجه خلالها الشكر إلى أعضاء اللجنة المشتركة الدولية ” JCI ” لما قدموه من دعم علمى مكثف ادى إلى تعظيم الإستفادة لجميع المتدربين بالدورة ، معرباً عن إمتنانه لما أدى اليه التدريب من العمل بروح الفريق الجماعى أظهر كافة القدرات الطبية والعلمية التى يتمتع بها عناصر التدريب .

جدير بالذكر أن هذه الدورة بدأت منذ يناير الماضى وتضمنت العديد من المحاضرات النظرية والعملية وورش العمل على أيدى إستشاريين اللجنة الدولية ” JCI ” لبناء وتأهيل الكوادر الطبية وفقاً لأحدث النظم العالمية .

وفى نهاية الإحتفال قام أعضاء اللجنة المشتركة الدولية ” JCI ” بتوزيع الشهادات المعتمدة دولياً للمتدربين من العسكريين والمدنيين بالدورة بعد حصولهم على كافة الخبرات التى تمكنهم من العمل على تقديم كل ماهو جديد فى مختلف التخصصات التى تم التدريب عليها بالدورة .

حضر الإحتفال اللواء طبيب مجدى أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من أساتذة الطب بالجامعات المصرية وعدد من مندوبى وزارة الصحة والسكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى