مصر

إنطلاق المعرض الحادي عشر للثقافات العسكرية

أحمد دياب

حرصاً من القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافى والفكرى للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور ، نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الحادي عشر للثقافات العسكرية ” ذاكرة أكتوبر 2018 ” والذي يقام فى الفترة من 8 وحتى 11 أكتوبرالجارى ببانوراما حرب أكتوبر وذلك فى اطار إحتفالات مصر والقوات المسلحه بالذكرى الـ 45 لإنتصارات أكتوبر المجيدة .

يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر ، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة  في كافة المجالات .

 كما يشتمل المعرض على مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والموسوعات والإصدارات الثقافية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة الهيئة العامة للإستعلامات ووزارة الثقافة ، وعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية ودور النشر المصرية والعربية ، بجانب أبرز الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية .

ويحتوى المعرض على جناح للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر ، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات ، فضلاً عن جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عدد من اللوحات الزيتية وأعمال وإبداعات المقاتلين من قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وطلبة الجامعات والمدارس .

كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز والتى تقدم للزوار بأسعار مخفضة .

و يشتمل معرض ” ذاكرة اكتوبر 2018 ” هذا العام مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية .

حضر مراسم الإفتتاح اللواء/ عاصم عبد المحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس هيئة البحوث العسكرية وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وعدد من قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ، وعدد من طلبة المدارس والجامعات .                                                         

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى