فرنسا

وزير فرنسي سابق يخضع للتحقيق بتهمة التحرش الجنسي ب ” ست سيدات “

باريس – المصري

خضعنيكولاس هولوت “- وزير التحول البيئي السابق في الحكومة الفرنسيةللتحقيق اليوم ، في اتهامات طالته بتهمة الاغتصابوالاعتداء الجنسي على ست فتيات .

واستمع المحققين في لواء حماية القاصرين BPM للوزير والمذيع التليفزيوني السابق في جلسة استماع ، وذلك  للاشتباه في ارتكابه أعمالاغتصاب واعتداء جنسي ، حسبما أكد الادعاء .

وكان الوزير السابق قد  وصل إلى مركز الشرطة قبل الساعة الثانية بعد ظهر اليوم  بقليل في سيارة أجرة ذات نوافذ مظللة ، وذلك لكي يمثلأمام جهات التحقيق .

وطالت الوزير السابق اتهامات بالاعتداء الجنسي واغتصاب قاصرات وفق في تقرير بثته قناة فرنسا 2 في شهر نوفمبر 2021 ، حيث ظهرتست سيدات على التليفزيونبينهم فتاة قاصرتقدمت بشكوى بعدها واتهمته بارتكاب أعمال عنف جنسي بين عامي 1989 و 2001.

وكشفت ثلاث  سيدات ممن اتهموا الوزير السابق عن على حقائق  الاعتداء الجنسي والعنف الذي وقع ضدها ، بأنها تتراوح بين القبلاتالمفاجئة إلى محاولة الاغتصاب  القسري التي كان الوزير يحاول فعلها مع  إحداهن التي كانت قاصر في ذاك الوقت.

وقالت الناشطة البيئية  كلير نوفيانإن الحاشية السياسية للوزير السابقنيكولاس هولوتحذرتها قبل التصوير  والخروج فيالتليفزيون في عام 2008 .

وقدمت  سيدتان أخريان هما المضيفة السابقةمورين دوروموظفة سابقة في  القناة الفرنسية الأولى TF1 ، شهادات مكتوبة إلىالمبعوث الخاص بشأن الاعتداء الجنسي.

وكانت الشرطة الفرنسية قد استمعت إلى القاصروقتذاك  التي تدعىسيلفيا، وأكدت في أقوالها أنها تعرضت للاعتداء الجنسي فيعام 1989 في سن 16 من قبل الوزير السابقنيكولاس هولوتفي سيارته بعد دعوتها لحضور برنامج كان يقدمه في ذاك الوقت.

وتأتي جلسة الاستماع إلى الوزير السابق  لنيكولاس  هولوتفي وقت تواجه فيه الحكومة الجديدة  لقيادةاليزابيث بورناتهاماتبالاعتداء الجنسي ضد وزير التضامن  داميان أباد  من قبل امراتين ، وهو الاتهام الذي يعارضه وزير التضامن الجديد وزعيم الاغلبيةداخل الجمهوريين  بقدر كبير  من الحزم“.

وكانت جهات التحقيق الفرنسية قد فُتحت  تحقيقاً  أولياً في قضية الاغتصاب والاعتداء الجنسي التي اتهم فيهاهوبرت  في 26 نوفمبر  2021 بعد بث تقريرالمبعوث الخاصعلى قناة فرنسا 2.

ولدنيكولاس هولوتفي 30 أبريل عام 1955في مدينةليلالفرنسية ، وعمل صحفياً ومقدم برامج ، وعمل وزيراً في الفترة من 17 مايو2017 وحتى 4 سبتمبر 2018 في فترة الولاية الأولى للرئيسإيمانويل ماكرون “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق