مصر

وزير الطيران يطالب رئيس هيئة الارصاد بتجنب السيول

 شريف إسماعيل

قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني اليوم بزيارة تفقدية للهيئة العامة للأرصاد الجوية وذلك للوقوف على استعدادات الهيئة لاستقبال الموسم الشتوى والتعرف على خطط الهيئة لتوفير المعلومات والتنبؤات لمواجهة الأحوال الجوية السيئة هذا العام ، وكان في استقباله الدكتور احمد عبدالعال رئيس الهيئة.

IMG_1877.jpeg

وخلال الزيارة استمع وزير الطيران لشرح تفصيلى عن النشاطات والخدمات التى تقدمها الهيئة فى مجال رصد الظواهر المناخية وتقلبات الطقس والإنذارات والتنبؤات المبكرة بالامطار والسيول وطرق مواجهتها، واطلع الوزير على خطة تطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حيث الأجهزة والمعدات لكي تواكب الركب العالمي.

IMG_1878.jpeg

كما تفقد الوزير معامل الهيئة الخاصة بتحليل البيانات والتى تتعلق بالطقس اليومى وتحليلها لإصدار النشرة الجوية اليومية، بالاضافة الى الخدمات الجوية المتعلقة بحركة الطيران داخل وخارج مصر ، وتفقد المصري محطة الرصد المركزية المتصله بمحطات الرصد الجوية المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية والتى تعمل على رصد التنبؤات الجوية وبخاصه قياس كل من درجات الحرارة و الضغط الجوى والرطوبة وكذا سرعة الرياح واتجاهها بالاضافة الى كميات الأمطار.

ومن جانبه قام الدكتورعبد العال بتقديم خطة الهيئة للإستعداد للموسم الشتوى هذا العام والاستعداد المسبق لمواجهة الأزمات والكوارث المناخية المختلفة، مشيراً إلى أن الهيئة أستحدثت أفضل المعدات والأجهزة في مجال رصد التنبؤات الجوية قبل حدوثها.

وأكد وزير الطيران بضرورة التنسيق الجيد بين غرف العمليات المركزية بالوزارة و جميع أجهزة الدولة المعنية على مستوي المحافظات وكذا قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء لمتابعة السيول لتجنب حدوث أى أزمات خلال الموسم الشتوى لهذا العاموذلك وفقاً لتوجهات الدولة بالمحافظة على سلامة وأرواح المواطنين وتأمين المنشآت.

IMG_1879.jpeg

كما وجه الوزير بعرض خطة الهيئة للتطوير بدءا من الفرد مروراً بالأجهزة والمعدات بالإضافة إلى المطالب الإدارية والهيكلية التي من شأنها تؤدى إلى التطور المستقبلي للهيئة.

وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران التحية لجميع العاملين بمواقع العمل المختلفة على أدائهم الراقي خلال الفترة السابقة، وبعث برسالة تؤكد بأن قطاع الطيران سيكون قطاع واعد على مستوى الدولة وهو الهدف الإستراتيجي والذى يسعى لتنفيذه بخطط عاجلة ستظهر قريباً، كما حث جميع العاملين على بذل المزيد من الجهد الفترة القادمة لتحقيق العائد الاقتصادي المرجو لبلدنا مصر ولجميع العاملين بقطاع الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى