غير مصنف

وزير الدفاع يبحث مع نظيره النيجيري الحرب على الإرهاب

أحمد دياب 

استقبل الفريق أول ” محمد زكى”-  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي-   ” منصور محمد دان على”-  وزير الدفاع النيجيري والوفد المرافق له – الذي يزور مصر حاليا فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام ، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءاً موسعاً تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة في مقدمتها الحرب على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة ، كما تم بحث عدد من الملفات الموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات في العديد من المجالات .

وأكد الفريق أول ” محمد زكى على”  عمق علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا من مصر ونيجيريا ، معرباً عن تطلعه ان تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات العسكرية .

من جانبه أعرب وزير الدفاع النيجيري عن تقديره الكامل لمصر حكومة وشعباً متمنيا لها دوام التقدم والازدهار مشيداً بنجاحات القوات المسلحة المصرية في دحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار لكافة ربوع الوطن .

حضر اللقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي وعدد من قادة القوات المسلحة وسفير نيجيريا بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق