مصر

وزير الخارجية يطالب بوقف إطلاق النار في ليبيا

محمود سعد

طالب “سامح شكري “-  وزير الخارجية – بضرورة وقف إطلاق للنيران في ليبيا ، والعودة للحلول السلمية والمسار السياسي لإنهاء الأزمة .

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزير مع نظيريه الفرنسي والألماني ، استعرض خلاله الوضع الحالية في ليبيا ، والموقف المصري من التدخلات الخارجية في الاواضي الليبية  .

 

قال”  أحمد حافظ “- المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -بأن الوزير  تناول  في اتصالاته  تطورات الأوضاع في ليبيا،  وأهمية العمل من اجل  التسوية السياسية .

أكد الوزير شكري على الموقف المصري من الأوضاع في ليبيا، مشدداً على ضرورة  وقف إطلاق النار والتوصل لحل سياسي ، مشيراً إلى أن إعلان القاهرة، الذي كمل  مسار مؤتمر  برلين، يهدف لتعزيز فرص  الحل الذي يحافظ على الدولة الوطنية الليبية ووحدة أراضيها، ويسمح بمواصلة جهود القضاء على الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة حتى ينعم الشعب الليبي الشقيق بالأمن والاستقرار.

أكد شكري على أن النجاح في التوصل للحل السياسي المنشود يقتضي التصدي بحزم لانتشار التنظيمات المتطرفة في الأراضي الليبية والتدخلات الخارجية على نحو لا يهدد المصالح المصرية فحسب وإنما يمس أمن الدول المطلة على البحر المتوسط بل والاستقرار الإقليمي والدولي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق