مصر

وزيرة الهجرة تنظم احتفاء بالجالية الأرمينية

أحمد محمد 

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع الدكتور أرمن مظلوميان عضو المجلس الملي الأرميني، والمخرج وحيد صبحي، وذلك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالاحتفاء بالجالية الأرمينية التي عاشت بمصر.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، خلال الاجتماع، فاعليات الاحتفالية بما يتناسب مع طبيعة وثقافة الشعبين، والترتيبات الخاصة بإعداد فيلم وثائقي يحكي تاريخ الجالية الأرمينية في مصر لعرضه خلال الاحتفالية.

IMG_1763.jpeg

كما اتفقت وزيرة الهجرة على جدول الفاعليات والذي بدوره يتضمن عددًا من العروض الثقافية والفنية وكذلك زيارات لبعض الأماكن التي كانت بمثابة شاهد على إقامة الجالية الأرمينية في مصر من بينها المدرسة الأرمينية في هليوبوليس، وبعض الأماكن في الإسكندرية، بالإضافة إلى تنظيم زيارة للأهرامات.

كما أكدت الوزيرة على أن المصريين الأرمن جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري ولعبوا دوراً هاماً في تاريخ مصر الحديث ومازالوا يساهمون حتى هذا اليوم بشكلٍ مهم في توطيد العلاقات بين البلدين، لذلك لا بد من تسليط الضوء على إسهاماتهم ومدى ارتباطهم بمصر واسترجاع ذكرياتهم فيها.

وأشارت الوزيرة إلى الحرص على أن يخرج الاحتفاء بالجالية الأرمينية بالشكل الذي يليق بطبيعة العلاقات بين الشعبين، حيث يعد ذلك بمثابة ركيزة أساسية لبحث ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مستوى الجاليات والشعوب.

IMG_1762.jpeg

هذا وتقدم الدكتور أرمن مظلوميان بالشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم على اهتمامها بالاحتفاء بالجالية الأرمنية في مصر وتكريمها، الأمر الذي من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين شعوب البلدين التي تتسم دائمًا بالمحبة والدفء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى