مصر

وزيرة الهجرة تلتقي السفير الأسترالي بالقاهرة

نبيلة مكرم: هناك تنسيق لتعميق سبل التعاون وخدمة البلدين في مختلف المجالات

خاص

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير نيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بالتزامن مع انتهاء أعمال السفير نيل هوكنز بالقاهرة وعودته إلى بلاده.

من ناحيتها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالسفير الأسترالي، مقدمة الشكر له على الجهود الرائعة التي بذلها خلال فترة تواجده بالقاهرة. 

وأضافت وزيرة الهجرة أن هناك تنسيقًا ثلاثيًا بينها، وبين السفير الأسترالي والسفير محمد خيرت، سفير مصر في أستراليا؛ لتعميق سبل التعاون وخدمة البلدين في مختلف المجالات التي تخدم الجاليات.

وتابعت الوزيرة أن من أبرزها تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأسترالية، بالإضافة إلى التنسيق لزيارة حاكم أستراليا للقاهرة، وكذلك التنسيق لزيارة الأساقفة الأستراليين لمصر، ومشاركة عدد من العلماء والخبراء المصريين الأستراليين المقيمين بأستراليا في مؤتمرات “مصر تستطيع” وتبادل الخبرات بينهما.

كما أعلنت الوزيرة عن الاستعداد لاستقبال مجموعة من أبناء الجالية المصرية بأستراليا في مصر لأول مرة في منتصف سبتمبر الجاري.

وبدوره، أعرب السفير نيل هوكنز عن سعادته بتجديد الثقة لوزيرة الهجرة ضمن التشكيل الوزاري الجديد، مضيفًا أنها تعمل بطاقة وحماسة تشجع على التعاون لصالح البلدين والاستفادة من القواسم المشتركة بينهما. 

اختتمت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اللقاء بتهنئة السفير نيل هوكنز على انقضاء مهمته في القاهرة بنجاح، مؤكدة شكرها على كل الجهود التي بذلها خلال مدة خدمته بمصر، متمنية له النجاح في محطته المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق