مصر

وزيرة الهجرة تتواصل مع أسرة الشاب المحتجز بألمانيا

محمود كساب 

تلقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، طلبًا من أسرة الشاب المصري ” أحمد فؤاد مسعود ” المحتجز في السجون الألمانية بتهمة قتل طفلته، عن طريق عدد من الوسائل الإعلامية، لتدخلها ومتابعة الأزمة، وعلى الفور تواصلت وزيرة الهجرة مع شقيقة الشاب المصري مؤكدة على متابعتها للقضية.

ومن جانبها، نقلت شقيقة الشاب المصري أحمد فؤاد تقديرها للسفيرة نبيلة مكرم ” وطالبتها بمتابعة القضية شخصيًا، مشيرة إلى أن شقيقها قد سافر من أجل “لقمة العيش”، قائلة: لأول مرة نشعر إن في حد بيدور على ولادنا برة ويهتم بهم”.

وأكدت السفيرة”  نبيلة مكرم”  أن وزارة الهجرة تستجيب لكافة المناشدات والمطالبات التي توجه إليها من المصريين بالخارج، وتقوم بدورها بمتابعة وبحث كافة المشاكل التي يتعرضون لها على اختلاف أنواعها، ومخاطبة الجهات المعنية للوصول لحل هذه المشاكل، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بابنائها بالخارج.

كما وجهت وزيرة الهجرة السيد اللواء ” سمير طه ” مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، بالتواصل مع الأستاذ ” ناصر الجيلاني محامي ” عائلة المواطن المصري والجهات المعنية، لمعرفة ملابسات القضية والاطلاع على الموقف بكافة جوانبه.

وتنفيذا لتكليفات الوزيرة تواصل اللواء”  سمير طه ” مع محامي الأسرة ونقل اهتمام وزيرة الهجرة بمتابعة القضية والتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في ألمانيا.

ومن جهته، أكد”  ناصر الجيلاني”  محامي الأسرة أن “أحمد” شاب مكافح ومن أسرة طيبة وأن زملاءه يقومون الآن بجمع مبلغ مالي لتوكيل محامي ألماني.

كما أكد اللواء ” سمير ” أن وزارة الهجرة تتواصل مع الخارجية للبحث عن محام دولي مسجل في ألمانيا وستتابع معهم كافة مستجدات القضية.

يذكر أن الشاب المصري أحمد فؤاد مسعود قد تم احتجازه في السجون الألمانية بتهمة قتل طفلته على خلفية مشاجرة هاتفية مع زوجته الألمانية من أصل بولندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق