عاجل

وزيرا الطيران والسياحة يودعان الحجاج

شريف اسماعيل

ودع  الفريق ” يونس المصرى “- وزير الطيران المدنى و الدكتورة”  رانيا المشاط”-  وزيرة السياحة اليوم أفواج الحج السياحى المغادرة إلى الأراضى المقدسة من مطار القاهرة الدولى  بحضور كل من اللواء طيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية و المهندس أحمد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى  .

و تفقد الوزيران صالة سفر الحجاج وإستراحات  الركاب والمودعين  وكاونترات الجوازات  للإطمئنان على سهولة ويسر إنهاء اجراءات السفر وانسيابية الحركة داخل الصالة.

كما اطلعا على الخدمات المقدمة للحجاج قبل سفرهم  وأعطى وزير الطيران توجيهاته للمسئولين بالمطار بتقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام و تذليل جميع العقبات والصعوبات المتعلقة بسفرهم كما حرص الوزيران على لقاء أفواج الحجاج القادمين من محافظات مصر المختلفة ،  متمنيين لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا، راجين من الله أن يتمم لهم المناسك على خير حتى يعودوا الى أرض الوطن بسلام .

و أشاد الحجاج  بالتنظيم وحسن الإستقبال وتيسير إجراءات السفر  في صالة الحجاج بمطار القاهرة   

 ..وأكدت المشاط أن وزارة السياحة  تبذل قصارى جهدها من أجل راحة الحاج واثناء تأديته للمناسك في الأراضي المقدسة.

كما أوضحت أن هناك لجان للوزارة بالمنافذ متواجدة حتى إنتهاء موسم الحج فى مطارى جدة والمدينة لإستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن بسلام. 

واشارت وزيرة السياحة إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة يوميا لمتابعة الحجاج وخدمتهم والرد على إستفساراتهم وتلقى الشكاوى وذلك من خلال أرقام التليفونات التي أعلنتها وزارة السياحة .

ومن جانبه أكد المصرى على أن وزارة الطيران المدنى وجميع  هيئاتها وشركاتها التابعة تسخر كل طاقاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام حيث قامت الوزارة بتشكيل غرفة عمليات للحج تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة حركة تشغيل الرحلات ومتابعة سير العمل بشكل يومى وعلى مدار الساعة بالمطارات المصرية ومطارى جدة والمدينة المنورة وذلك أثناء مرحلتى السفر والعودة  بإذن الله إلى أرض الوطن ، كما قامت شركة مصر للطيران بإيفاد بعثة من العاملين لخدمة الحجاج وإنهاء الإجراءات  فى مرحلتى الذهاب والعودة بالمطارات السعودية وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية .

IMG_0730.jpeg

IMG_0732.jpeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى