عربى ودولى

هل كورونا في طريقه للفناء؟

توقع البروفيسور ديدييه راؤول، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مارسيليا الفرنسية، والأخصائى فى مجال الأمراض المعدية ومدير معهد المستشفى – الجامعى للأمراض المعدية فى مرسيليا (جنوب فرنسا)، أن الوباء “كورونا” المتفشى فى طريقه إلى الفناء، وإنه متفائل للغاية بنسب الإصابات الحالية لكورونا فى مرسيليا، والتى باتت منخفضة للغاية.

ووفقاً صحيفة لو باريزيان الفرنسية، فقال انه متفائل للغاية، ويعتقد ديدييه راوول أنه من الممكن أن يختفى وباء كوفيد 19 فى الربيع فى مرسيليا، مشير إلى أن النتائج مشجعة للغاية، وتبشر بذلك.

ويؤكد مدير معهد مستشفى البحر المتوسط ​​(IHU) في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​أن منحنيات العدوى في حالة انهيار، وقال “هناك انخفاض كبير جدا في عدد الحالات المكتشفة والأفضل يمثل في الأشخاص الذين يأتون تكشف أنها بدون أعراض “.

وأشار راؤول، إلى انه خلال ذروة الوباء تم تسجيل 368 حالة جديدة في اليوم” و”أما فى يومنا الحالى فهناك من 60 إلى 80 فى اليوم”.

وقال، من الممكن أنه في غضون أسابيع قليلة، لن تكون هناك حالات أخرى من مرضى كورونا، وذلك لأسباب غريبة للغاية ولكننا اعتدنا على رؤيتها في معظم أمراض فيروسية من النوع التنفسي“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق