عربى ودولى

هل القلق من أعراض كورونا؟

تعد الأعراض الخاصة بالفيروس التاجي كورونا معروفة لدي الجميع وهي ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وسعال جاف وضيف في التنفس، وكل يوم يكتشف العلماء أعراض جديدة خاصة بالفيروس، كاحمرار العين، والشعور بالتعب والارهاق الشديد، وفقدان التذوق وحاسة الشم والصداع، ولكن هناك أعراض أخرى تظهر علي المرضي ويتم اكتشافها يوميا.
فكشفت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، أن بعض الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي كورونا يتعرضون للارتباك العقلي أي الشعور بالقلق، موضحة أن هذا العرض قد يكون أحد العلامات التحذيرية المبكرة للإصابة بالفيروس، وجاء ذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع ” .dailystar”
وأكد التقرير، أنه يجب علي الشخص الذي  تظهر عليه هذه الأعراض ، عزل نفسه علي الفور أي القيام بالعزل الذاتي داخل المنزل، لتجنب تفشي هذا الفيروس وإصابة الأخريين به.
وأضاف التقرير، أنهه  تم الإبلاغ عن أعراض أخرى خاصة بالفيروس التاجي كورونا مع منظمة الصحة العالمية  التي أشارت، أنه يمكن أن يصاب الشخص بالفيروس التاجي كورونا دون أعراض، ويمكن أن يتعرض البعض للالتهاب الرئوي الحاد الذي يعرضهم للموت.
وأشار التقرير، أن معظم الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي كورونا  تظهر عليهم أعراض تشمل مشاكل تنفسية خفيفة وارتفاع في حرارة الجسم ​​بعد خمسة إلى ستة أيام من الإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق