مصر

مصر الأولى عالمياً في انتاجية فدان القمح على مستوى العالم

القاهرة – المصري 

قال الدكتور أحمد جلال عميد زراعة عين شمس، إن مصر الأعلي إنتاجية في فدان القمح علي مستوي العالم.

وتابعجلال “- في تصريحات له لبرنامجصالة التحريرالذي تقدمه الإعلامية  عزة مصطفي  على قناةصدى البلد“: “الغذاءالإستراتيجي يمثل رأس الحربة لدى الأمن القومي المصري، موضحًا أن الدولة نجحت في زيادة إنتاجية الفدان الواحد من 12 أردبا للقمحإلي 20 و22 أردبا هذا العام.

وأضاف عميد زراعة عين شمس كذلك، أن محور الضبعة كان له أثرًا بالغًا في إنشاء مشروع مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن أول شيء فيالأمن الغذائي هو توفير الطريق السليم للوصول إلى الأراضي المستهدف زراعتها.

وأردف أحمد جلال، أن الأمن الغذائي جزء أساسي من الأمن القومي وهو لا يقيم ماديًا، لافتًا إلى أن روسيا وأوكرانيا تمتلكان نحو 25% منإنتاج القمح في العالم ومصر كانت تستورد منهما، وفي حالة لم تطور الدولة أدواتها لزيادة الإنتاجية من القمح؛ لكانت هناك مشكلة.

وحول طرق الزراعة الحديثة، قال عميد زراعة عين شمس، إن الزراعة التقليدية انتهت في العالم كله وبالتالي بمصر، وتوجد طرق عالمية حديثةتستخدمها الدولة في الإنتاج الزراعي وربما تتفوق بها على العالم.

وأشار إلى أن مصر تحقق أعلى إنتاجية في فدان الأرز على مستوى العالم بينما هي الأكثر استهلاكًا من القمح ويستهلك المواطن الواحد180 كيلو جرامًا من القمح سنويًا، الأمر الذي يدفعنا إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق