مصر

مصري يحصل على 170 ألف جنيه مستحقاته من ” كفيل ” سعودي

سيد عبد النبي 

أعلن وزير القوى العاملة ” محمد سعفان “- أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح فى تسوية الخلافات العمالية مع إحدى مصانع الأغذية بالمملكة لصرف مستحقات المواطن المصري “ع .ح .ع”   التي بلغت 35 ألفا و223 ريالا سعوديا، بما يوازي 170 ألف جنيه مصري تقريبا.

وكان “ع .ح .ع”  يعمل مدير إنتاج بإحدى مصانع الأغذية بـ “أبها”،و تقدم باستقالته عن العمل أكثر من مرة لتأخر صرف مستحقاته، وفقا للمخالصة الصادرة من الشئون المالية بالشركة، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

و تلقى  الوزير تقريرا من  المستشار العمالى بجدة ” عثمان رمضان ” أكد فيه أن المكتب ساعد المواطن لتقديم شكوي للهيئة العمالية أولا وفقا لنظام العمل السعودى ، ثم قام بمقابلة مع “س .أ” كفيل المواطن لصرف المستحقات والذي أوضح أن لدية مخالصات مالية لدي العملاء ويبذل المصنع جهودا لتحصيل تلك المبالغ حتي يستطيع الوفاء بالتزامه تجاه المواطن.

بعد أكثر من شهرين من التواصل مع الكفيل أخطر المواطن بالتوجه إلي الإدارة المالية بالمصنع للحصول علي مستحقاته، وفقا للمخالصة الصادرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق