الحوادث

مصرع وإصابة ٧ في انهيار عقار شبرا

باسم دياب
لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصابة 4 آخرين نتيجة انهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة شبرا مصر، وباخطار اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة أمر بإخلاء العقارات المجاورة وغلق خطوط الغاز تحسبا لانهيار منازل أخري .
وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة إن العقار أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 4 أشخاص، والعقار قديم وكان آيلًا للسقوط، مشيرًا إلى أنه تصدَّع وانهار بسرعة.
وأشار المصدر أنه تم انتشال الجثث ونقلهم إلى المستشفى.
قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إيقاف رئيس حى شبرا “هانى أحمد يوسف ” عن العمل وإحالته للتحقيق مع نقله للعمل بالديوان العام وذلك نظرا لتأخره فى التفاعل مع العقار والصادر له قرار إزالة منذ شهر يونيو الماضى.
وانتقل محافظ القاهرة للموقع الذى تبين أنه عقار قديم مكون من دور أرضى ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية نتج عنه وفاة شخصين وإصابة خمسة تم نقلهم إلى مستشفى شبرا العام بعد خروجهم أحياء من تحت الأنقاض بمعرفة رجال الحماية المدنية.
وانتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار رامي عادل حنا رئيس نيابة شبرا لإجراء معاينة مبدئية وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات الأولية حول الواقعة.
وأمرت النيابة بشكيل لجنة هندسية من حى شبرا لتحديد سبب الانهيار، ومعاينة العقارات المجاورة لمعرفة تأثرها بالانهيار المجاور من عدمه.
كانت غرفة علميات الحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت إخطارًا من شرطة النجدة مفاده انهيار عقار مكون من 3 طوابق، ووجود ضحايا، وعلى الفور انتقل اللواء أسامة فاروق، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، وتبيّن انهيار عقار مكون من 3 طوابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق