توك شو

مستشار الرئيس يتوقع زيادة أعداد كورونا

أحمد دياب

كشف  الدكتور ” محمد عوض تاج الدين “- مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية – عن احتمالان  زيادة إصابات فيروس كورونا خلال الشتاء المقبل .

وقال ” تاج الدين “- غير تصريحات تليفزيونية له اليوم -“أى احتمالية للزيادة قد تكون في الشتاء في شهور أكتوبر نوفمبر ديسمبر، لأن هذه الفترة يحدث فيها انتشار الأنفلونزا الموسمية وقد يحدث خلط بين الاثنين”.

أكد مستشار الرئيس إن الموجة الأولى لفيروس كورونا لم تنته بعد، مؤكدا استمرار وجود حالات من الموجة الأولى، وردا على سؤال حول توقيت الموجة الثانية، قال: “بلاش نسبق الزمن وندور على حاجة الموجة الأولى لسه مخلصتش فمش مستنيين الموجة اللى هتلحقها”، ولما بنسمع حاجة بنشبط فيها.

طالب ”  تاج الدين ”  بالاستمرار في تطبيق الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، متابعا: ” الواجب اللى الدولة بتنفذه بخطوات دقيقة يجب أن نستمر فيها، والإجراءات الاحترازية قد تتحول لسلوك اجتماعي حميد حتى مارس القادم”.

وحول آخر تطورات إنتاج  لقاحات لعلاج فيروس كورونا، قال ” تاج الدين: اللقاح ليس علاجا، زى لقاح انفلونزا الموسمية، والشق العلمى والدوائى والبرتوكولات تدرس بعناية شديدة جدا وتطبق بكل المعايير العالمية والمصرية، مشيرا إلى وجود عدد ضخم من اللقاحات، لكن حتى الآن لم يتم تسجيل لقاح حتى الآن ويتم تداوله تجاريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق