فرنسا

ماكرون يغرد بالعربية والعبرية من أجل القدس

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة 14 مايو، لوقف العنف القائم جراء الاعتداء الغاشم على قطاع غزة.

وغرد الرئيس الفرنسي باللغتين العربية والعربية من أجل وقف القتال والعنف الدامي في قطاع غزة.

وقال ماكرون في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “يجب أن تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط. أناشد بقوة من أجل وقف إطلاق النار والحوار. أنادي للهدوء والسلام”.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فجر اليوم الجمعة 14 مايو، أن 160 مقاتلة قامت في وقت واحد بإطلاق 450 صاروخا على 150 هدفا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليل الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة انطلقت من 6 قواعد جوية واستخدمت 450 صاروخا وقذيفة للإغارة على 150 هدفا خلال 40 دقيقة”.

وأكد أدرعي: أن هذه الغارات الهدف منها توجيه ضربة قوية إلى لحركة حماس الموجودة تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة.

وأضاف أدرعي أنه تم القضاء على مسؤول كبير في منظومة إطلاق القذائف المضادة للدروع التابعة لحركة حماس.

كما أكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي اعترض طائرة بدون طيار اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة 14 مايو، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيداً من بينهم 31 طفلاً و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة، حسبما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية .

وبحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، تم انتشال جثامين ستة شهداء من تحت ركام منازل المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار.

 

<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”und” dir=”rtl”>מערבולת האלימות חייבת להיפסק במזרח התיכון. אני קורא בתקיפות להפסקת אש ולדיאלוג. אני קורא לרגיעה ולשלום.<br>يجب ان تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط. أناشد بقوة من اجل وقف إطلاق النار والحوار. أنادي للهدوء والسلام. <a href=”https://t.co/FI2E0HNuWP”>https://t.co/FI2E0HNuWP</a></p>&mdash; Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) <a href=”https://twitter.com/EmmanuelMacron/status/1393101765894156289?ref_src=twsrc%5Etfw”>May 14, 2021</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق