فرنسا

ماكرون يخفف الحجر ويفتح المتاجر غداً

باريس . المصري

كشفت مصادر سياسية عن ملاح الخطاب الذي سيلقيه  الرئيس الفرنسي،”  إيمانويل ماكرون ”  غداً الثلاثاء،

وتوقعت المصادر  أن “يخفّف” بعض الإجراءات المتعلقة بمكافحة وباء كوفيد-19، والتي أعلنت عنها الحكومة منذ أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ومن المتوقع أن يعطي الرئيس الضوء الأخضر لمتاجرَ تبيع سلعاً تعتبر “غير أساسية” مثل متاجر الألبسة وغيرها لإعادة فتح أبوابها بدءاً من الشهر المقبل، كانون الأول/ديسمبر.

ماكرون

وكان  الناطق باسم الحكومة  الفرنسية ” جابرييل آتال ” قد كشف أن الإغلاق سيستمرّ وبالتالي فرض القيود على حركة المسافرين سيستمرّ أيضاً. ، لافتاً إلى أن الحكومة تخطط لتخفيف إجراءات الإغلاق على ثلاث مراحل، الأولى في بداية الشهر القادم والثانية قبل أعياد الميلاد، أما الثالثة فستكون في مطلع كانون الثاني/يناير 2021.

وتشدد الحكومة الفرنسية على أن الخروج من الإغلاق لن يكون كما حدث في الفترة الماضية، ذلك أن الإجراءات المتخذة لن تلغى كلّها وستبقى مفروضة حتى إشعار آخر.

ومن المرجح أن يتحدث ماكرون أيضاً عن المستقبل إذ حققت بعض المختبرات تقدماً صريحاً وواضحاً على صعيد اللقاحات، ما يعطي الأمل بتلقيح شامل في 2021 بهدف إعادة الأمور إلى “وضعها العادي”.

وانخفض عدد الإصابات اليومية التقريبية من نحو 30 ألف إصابة إلى 14 ألف بحسب آخر الأرقام التي صرّحت عنها السلطات الصحية، بينما بلغ عدد الوفيات 48.732 منذ بدء انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق