عاجل

ماكرون يحذر من كارثة قبل انطلاق الانتخابات الأوروبية

باريس . المصري

حذر الرئيس ” إيمانويل ماكرون ” من كارثة تحدق بفرنسا قبل انطلاق الانتخابات الاوروبية في ظل حملات التجمع الوطني الذي تقوده ” مارين لوبن ” بالمقاعد المخصصة في الانتخابات الأوروبية التي تنطلق بعد أقل من عشرة أيام .

ووجه “ماكرون ” – انتقادات خلال رحلة إلى بياريتز ” بيرينيه أتلانتيك ” اليوم للتحضير لمجموعة السبع التي تنطلق في أغسطس – للسجل السياسي للتجمع الوطني ، مشيراً إلى أن تقييمهم في مجموعة كاملة من الموضوعات هو كارثة للبلاد ولأوروبا”.

قال ” ماكرون “: ” لقد صوتوا ضد جميع المشاريع التي دافعت عنها فرنسا في أوروبا ، بما في ذلك حمايتنا “.
تابع الرئيس الفرنسي ” لست من بين أولئك الذين يعتقدون أنه لا يهم ما إذا كان التجمع الوطني هو الفائز الأكبر مرة أخرى في هذه الانتخابات الأوروبية” ، وقبل خمس سنوات كان هو الفائز الأكبر ،ويجب ألا ننسى وولم نقدم لبقية أوروبا أجمل وجه”.

حذر “ماكرون “من التصويت لصالح هذه الأحزاب بقوله ” من واجبي ببساطة دعوة إخواننا المواطنين للنظر في الموضوع كما هو ، للنظر في ما قامت به هذه الحركة السياسية في أوروبا. “.

أعرب إيمانويل ماكرون عن قلقه إزاء “الامتناع عن التصويت” المتوقع في الانتخابات المقبلة بقوله : “لا حتمية” لظهور التطرف في أوروبا ، وسيحكم التاريخ على أولئك “الذين كانوا ضعفاء” مع صعود القومية.

وكان “ماكرون ” قد وجه وزراء حكومته بالانخراط في الحملة الرسمية لحزبه ، بقوله ” عتقد أننا بحاجة إلى التحدث عن أوروبا ، وعن أوروبا الملموسة: في هذه الحملة ، من الضروري للغاية أن نشرح مواضيع ملموسة للغاية ، من الحياة اليومية ، ما تجلبه أوروبا” ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق