فرنسا

ماكرون يحذر من تدخلات تركيا في الانتخابات الفرنسية

باريس . المصري

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونعن تخوفاته من تدخلات تركية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة عام ٢٠٢٢ م .

وأكد  ماكرون ” – خلال فيلم وثائقيعرضته القناة الفرنسية الخامسةإن هناك تهديدات وخطر تركي مسجل ومكتوببالوثائقأنهاتمارس عملية التدخل في الانتخابات الفرنسية المقبلة ، عبر التوجيه المباشر للناخبين وعبر سلاسل قطرية .

وانتقدماكرونما أسماهسياسة الأكاذيب التي تسوقها تركيا في وسائل الاعلام حول موقف فرنسا من الاسلام والمسلمينفيما قالعنه المسألة الدينية  مؤكداً أنه هو الدور الذي تلعبه أجهزة الصحافة التي تسيطر عليها تركيا .

قال ماكرون ان تركيا تسوق سياسة الاكاذيب في الصحافة ووسائل الاعلام التي تملكها عبر أشخاص يقعون تحت سيطرتها ، وقد ظهر ذلكجلياً في تسويق الأكاذيب حول حواره الذي أدلى به في الخريف الماضي عن الانعزالية الاسلامية وما تبعه من موجات عداء .

وكشف ماكرون ان دولة تركيا تتدخل مباشرة في الانتخابات الرئاسية في دول اوروبية ، منها فرنسا ، وفي المانيا تدخل رجب طيب اردوغانبتوجيه الناخبين الالمان من اصول تركية لتوجيه أصواتهم ضد حزب أنجيلا ميركل عام ٢٠١٧ م .

قالماكرون ” – في المقابلةفرنسا كانت واضحة نجاه التحركات التركية في شرق المتوسطوأرسلت فرقاطات ، بينما دور الناتو غيرواضح من تركيا وهو ما يجب علينا معرفته  ، ونحتاج معرفة مكانة تركيا في حلف الناتو حتى لا تعطي تركيا ظهرها للغرب .

كشفماكروننحن  بحاجة  للحوار مع تركيا حتى لا تتجه لمزيد من التطرف والخيارات الجيوسياسية السلبية بالنسبة لنا ، فضلاً عن أنتركيا شريك في الاتفاقات التي تحد من الهجرة غير الشرعية التي وقعت عليها ٢٠١٦ مع الاتحاد الاوروبي ، ولو فتحت الباب الهجرة غيرالشرعية سيصل فرنسا ٣ ملايين لاجىء سوري إلى أوروبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق