عربى ودولى

ماكرون يحتفل بالذكرى ٧٤ لإنتصار الحلفاء تحت الأمطار

ساركوزي وهولاند ورئيس الوزراء ووزراء الدفاع والأركان بالاحتفال

باريس . المصري  

احتفل الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون “، صباح اليوم بذكرى انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية في ٨مايو ١٩٤٥ ميلادية . 

وكانت شرطة باريس قد اتخذت إجراءات أمنية مشددة حول قوس النصر وقصر الاليزيه ،حيث تجول الرئيس الفرنسي في الشارع مصطحباً الحرس الجمهوري للإحتفال بذكرى الهدنة . 

وذهب الرئيس ماكرون إلى النصب التذكاري لقبر الجندي المجهول لإضاءة الشعلة ،بعد تعرضه للنهب خلال مظاهرات السترات الصفراء ،وبدأنا مرتضى الإحتفال من عند محطة ” كليمنصو “بجوار قصر الاليزيه ومن أمام قبر الجنرال شارل ديجول . 

وقام الرئيس الفرنسي بوضع إكليل من الزهور على قبر الجنرال شارل ديجول يرافقه رئيس مجلس الشيوخ ” جيرار لارسن “، ورئيس الجمعية الوطنية “ريتشارد فيران ” ، حين وصل الى ميدان كليمنصو وسط أمطار غزيرة ، للإحتفال بالذكرى ٧٤ للإنتصار في الحرب العالمية الثانية في معركة الثامن من مايو ١٩٤٥ ميلادية . 

أعقب ذلك الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين سقطوا في الحرب ، والإستناع للموسيقى الحزينة ، واستقبال أسر الذين سقطوا في الحرب ومؤسسة شارل ديجول

وصل “  ماكرون “  إلى ساحة النجم حيث استقبله رئيس الوزراء  ” إدوارد فيليب ” ، وزير جيش فلورنس فلورنس  بارلي ، ورئيس أركان القوات المسلحة ، والحاكم العسكري لباريس.  

شارك في الإحتفالية ،  الرئيسان السابقان ” نيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند “. 

قدم الرئيس ” ماكرون “  التحية لحاملي العلم ، وسكان المؤسسة الوطنية الإنقاليد  ، ورؤساء جمعيات القتال العالمي ، والأعضاء المتطوعين في Bleuet de France ، وقبل أن يعود للإليزيه وقع  ماكرون سجل الزوار.

IMG_2568.jpeg

IMG_2573.jpeg

IMG_2574.jpeg

IMG_2569.jpeg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق