فرنسا

ماكرون يجري حوار مع القناة الأولى الفرنسية بعنوان ” إلى أين تتجه فرنسا ؟”

باريس – المصري 

أعلن قصر الاليزيه أن الرئيس الفرنسيإيمانويل ماكرونأجرى حواراً تليفزيونياً   مع القناة الأولى الفرنسية TF1 ، سوف يذاع يومالأربعاء التاسعة مساء بتوقيت باريس .

قال الاليزيه أن الحوار تم تسجيله بعنوان  إلى أين تتجه فرنسا؟  ، أجراها المذيعان  داريوس روشيبين، وأودري كريسبو  حولسجل الرئيس وطموحه والتحديات التي تواجهه ، وتواجه الجمهورية الفرنسية خلال الفترة القادمة .

يتناول الحوار الذي أجرته القناة الأولى الفرنسية سؤال الرئيسإيمانويل ماكرون ” – رئيس الجمهورية الفرنسية  حول نتائج ولايته التيتنتهي قريباً ، والحالة الاقتصادية وانتشار وباء كورونا في فرنسا ، والوضع الصحي الآن ، وإدارة الجمهورية لهذه الأزمة ، وخطة الرئيسللنهوض بالجمهورية ، وموضوعات آخرى ، واستطلاع الرأي في عام ٢٠٠٢ م .

ويتحدث الرئيسإيمانويل ماكرونحول الانتخابات الرئاسية المقبلة في شهر أبريل من العام الجديد ٢٠٢٢ م ، والتحديات التي تواجهالجمهورية .

يناقش الرئيس الفرنسي خلال المقابلة التحديات والمستقبل الذي تواجهه الجمهورية الفرنسية في ظل الاوضاع الحالية ، ومستقبلها بعدانتخابات الرئاسة المقبلة ، وتحديات الارهاب والهجرة غير الشرعية وقضايا الاقتصاد والأمن والتوظيف والتقاعد .

قالت وسائل إعلام فرنسية إنماكرونسوف يفسح نفسه للعبة المقابلة السياسية الكبيرة.

وكانت مجموعة TF1  قد أعلنت اليوم الاثنين ١٣  ديسمبر ، أن رئيس الجمهورية سيمنح نفسه للرد على أسئلة المحاورينخلال مقابلةاستثنائيةلأربعاء ١٥  ديسمبر ، من قصر الإليزيه.  وسيُجرى معه المقابلة  كل من من  أودري كريسبو مارا،  وداريوس روشيبينمنLCI ، تُذاع هذه المقابلة على القناتين من الساعة 9:05 مساءً ، وتدور حول مدته الرئاسية  الخمس سنوات الماضية ، ونجاحاتها وإخفاقاتها، أيضًا رؤيته لمستقبل فرنسا ، والأزمة الصحية ، بينما تواجه البلاد حاليًا موجة وبائية خامسة.

وكان استطلاع قد جرى يوم الجمعة المنقضية ١٠  ديسمبر بواسطة معهد  Odoxa لـ L’Obs  قد منحماكرون  ٥٨٪ من الأصوات مقابل٤٢٪ لمارين لوبان، في الجولة الثانية من الاقتراع في أبريل المقبل ، وتقدم أيضاً على مرشح  الجمهوريينفاليري بيكريس ” Valérie Pécresse ، بفارق بسلط  جدًا ، حيث حصلت هي على مع ٥١٪ من جملة التصويت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق