فرنسا

ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي في فرنسا

باريس – المصري

تصدر الرئيس الفرنسيإيمانويل ماكروناستطلاع الرأي الذيأجراه اليومجورنال دي ديمانش  وراديو سود. “  نشره اليوم الأحد ،لانتخابات الرئاسة المقبلة ، متربعاً على صدارة المشهد السياسي فيفرنسا ، وفقايفوب “.

وظل الرئيس الحالي للجمهورية الفرنسية متقدماً على منافسيه في استطلاعات الرأي حول الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في العاشر منأبريل العام القادم ٢٠٢٢ م .

وجاءت  مارين لوبان “- زعيمة حزب التجمع  اليمين المتطرففي المرتبة الثانية ، محرزة تقدماً هذه المرة علىايريك زيمور ” – مذيعشبكة C NEWS المثير للجدل والمعروف بهجومه على الإسلام والعرب في فرنسا، والذي  حظي بالتقدم عليها وفق استطلاعات سابقة .

وحصلتلوبان “- وفق الاستطلاع على ١٩ ٪؜ من جملة الأصوات محل الاستطلاع ، محرزة تفدماً بثلاث نقاط في اتجاه الصعود ، في حيناحتفظ ماكرون ب٢٥٪؜ .

وخسرايريك زيمور ثلاث نقاط ليحصل على نسبة ١٤٪؜ من المصوتين في الاستطلاع .

جاء في المرتبة الرابعة للاستطلاعاكسافيير برتراند، حيث حصل عبو ١٣٪؜ ، وحصل مرشح اليسارجان لوك ميلونشونعلى ٧.٥٪؜ ،تلاهجادوتالذي سجل ٧٪؜ وفق الاستطلاع .

وجاءتان ايدالجوعمدة باريس ، في ذيل الاستطلاع ، حيث  حصلت على ٣.٥ ٪؜ من جملة الاصوات التي شاركت في الاستطلاع .

وصفجورنال دو ديمانشالرئيسماكرون ” – من خلال الاستطلاعبأنه مستقر حتى الآن في الصدارة .

وقالجورنال دو ديمانش ” : سيظل إيمانويل ماكرون ومارين لوبان في المقدمة إذا أجريت الانتخابات الرئاسية يوم الأحد ، في حين عانىالمرشح المفترض إريك زمور من تراجع طفيف .

قالت الصحيفة :  سيحصل الرئيس المنتهية ولايته 25٪ (مستقرة) في الجولة الأولى ضد مرشحي LR Xavier Bertrand أو Michel Barnier أو Valérie Pécresse ، ولكن 28٪ ضد Eric Ciotti أو Philippe Juvin.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق