فرنسا

ماكرون يتصدر أخر استطلاع رأي بنسبة ٤٨٪؜

باريس – المصري

أظهر أخر استطلاع للرأي حول الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، تصدر الرئيس الحالي ، والمرشح الرئاسيإيمانويل ماكرونترتيبالمرشحين في سباق الوصول إلى مقعد رئيس الجمهورية بقصر الاليزيه .

ووفق الاستطلاع الذي أجرته شركة Elabe Opinion 2022 ، لصالح تليفزيون BFMTV ، فإن ٤٨٪؜ من الفرنسيين يتوقعون إعادة انتخاب  ماكرون  ، و ١٤ ٪ فقط هم الذين سينتخبونفاليري بيكريس ” .

وبحسب الاستطلاع ، فلايزالإيمانويل ماكرونهو المرشح الأوفر حظًا للفوز في الانتخابات  الرئاسية المقبلة ، حيث يظهر الإستطلاع أن  واحد من كل اثنين يتوقع النصر  للرئيس الحاليإيمانويل ماكرونفي أبريل المقبل ، ولايزال هو المرشح المفضل لدى الناخب الفرنسي قبلأقل من ثلاثة أشهر على موعد  الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية  التي تنطلق في العاشر من أبريل المقبل ، وهو ما ام يظهر مرشحاًآخر سوىماكرونقد حظي بمثل هذه النسبة والتقدم .

ووفقاً لنتائج الاستطلاع ، يرى ١٤ ٪ فقط من المشاركين أنفاليري بيكريسستفوز في الانتخابات الرئاسية الفرنسية وتصل إلى قصرالاليزيه ، بينما حصلتمارين لوبانعلى نفس النتيجة.

أما المرشح المثير للجدلايريك زيموراليميني المتطرف ، فإنه قد حصل على ٦ ٪ من  أصوات المشاركين في الاستطلاع من الفرنسيين  الذين يرون أنه سيحقق انتصارًا في الانتخابات الرئاسية ويصل لقصر الاليزيه ، بينما حصل مرشح اليسارجان لوك ميلانشونعلى ٥ ٪من جملة المصوتين في هذا الاستطلاع ، وحل جميع المرشحين الآخرين  في درجات أقل من ٣ ٪.

وعلى صعيد اليسار يعتقد مؤيديه أن الأمل قد فارقهم في الفوز وتحقيق أي انتصار في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، حيث يتوقع ٣٩٪؜ منمؤيدي La France Insoumise أن يفوزجان اوك ميلانشون، بينما تحصلآن ايدالجوعمدة باريس والمرشحة الرئاسية على ٢٣٪؜  من التوقعات بانخفاض قدره ١٣٪؜ عنميلانشون، كذاكريستيان توبيراوزيرة العدل السابقة ، ويعتقد ١١ ٪ فقط من دعاة حمايةالبيئة بفوزيانيك جادوت، لكنهم احتلوا مرتبة أعلى في استطلاعات الرأي من عمدة باريس أو وزير العدل السابقةكريستيان توبيرا “.

وكان الاستطلاع قد أجري  على عينة من ١٠٠٣  مواطن يمثلون سكان البر الرئيسي لفرنسا الذين تتراوح أعمارهم بين ١٨ عامًا وأكثر ، وتمضمان تمثيل العينة وفقًا لطريقة الحصص المطبقة على متغيراتالجنس والعمر،  ومهنة الشخص الذي تمت مقابلته بعد التقسيم الطبقيحسب المنطقة وفئة التكتل ، وكان الاستطلاع قد أجري عبر الإنترنت في الفترة من ١٤ إلى ١٧ يناير الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق