عربى ودولى

ماكرون أمام قمة الدول السبع : لا يجب أن تكسب روسيا الحرب

خاص

أكد الرئيس  الفرنسيإيمانويل ماكرونأن روسيا لا يمكنها ولا يجب عليها أن تكسب الحرب “.

وقالماكرون ” – في مؤتمر صحفيعقب قمة مجموعة  الدول السبع في ألمانيا :” إن روسيا لا تستطيع ولا ينبغي أن تكسب الحرب فيأوكرانيا “.

جاءت تصريحاتماكروناليوم

وأضافماكرون “: بالنسبة له ، فقد كان هدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو استسلام أوكرانيا ، وهو ما يعتقد أنه يبرر فرض عقوباتدولية على روسيا.

وأشارماكرون  إلى أن الجهود الدولية مستمرة لتسهيل تصدير الحبوب من أوكرانيا عن طريق السكك الحديدية والنهر.

وفيما يتعلق بقضية الطاقة ، قالماكرون “: ” حاولنا تقديم رد مشترك، لا سيما من خلالمناقشة منسقة بين الدول المشترية الرئيسية،مؤكداً  على ضرورة  المضي قدمًا في طرق بديلة للغاز الروسي“.

من جهته ، قال المستشار الألماني أولاف شولتز إن مجموعة الدول السبع تريدزيادةتكاليف الحرب في أوكرانيا بالنسبة لروسيا ، ، مؤكداأنبوتين يجب ألا ينتصر في هذه الحرب“.

وقالشولتز ” – في المؤتمر الصحفي الذي أعقب قمة زعماء مجموعة السبع في ألمانيا ، إنمجموعة السبع تظل متحدة في دعمهالأوكرانيا“.  واضافسنواصل الحفاظ على التكاليف الاقتصادية والسياسية لهذه الحرب وزيادتها على الرئيسفلاديمير بوتينونظامه“.

وكان الرئيس الأوكراني  فولوديمير زيلينسكي، قد طالب يوم الثلاثاء  الثلاثاء الماضي باعتبار روسياكدولة راعية للإرهاب، بعد يوم منغارة روسية على مركز تسوق أسفرت عن مقتلأكثر من 20 شخصًا” .

.  وكتب زيلينسكي في Telegram: “فقط الإرهابيون المجنونون ، الذين لا مكان لهم على الأرض ، يمكنهم إطلاق الصواريخ على أهدافمدنية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق