الحوادث

كواليس الهجوم الارهابى على أتوبيس الأقباط بالمنيا

علاء عمران 

كشف مصدر أمنى مسئول ،  كواليس الهجوم الارهابى على اتوبيس يقل اقباط كان في طريقة لدير الانبا صموئيل .

وأوضح المصدر  إن اتوبيس يقل عددًا من الاقباط تعرض لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل في المنيا، موضحًا أن قوات الأمن انتقلت إلي مكان الحادث لفحص ملابساته كما انتقلت سيارات الأسعاف لنقل المصابين إلي المستشفيات وإسعافهم، حيث اسفرت عن استشهاد ٧ واصابه ٧ اخرين

وأشار المصدر بان الطريق الرئيسى للدير مغلق طبقا للتعليمات الامنيه نظرا لخطوره موقع في الظهير الصحراوى وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه حيث استخدم الضحايا دروب فرعيه للوصول الى الدير وانه يتم ملاحقة منفذى الهجوم.

 واكد ايضا علي ضروره التزام كافه وسائل الاعلام بالبيانات الرسميه فقط وعدم الانسياق وراء مايتم تداوله في وسائل السوشيال ميديا.

 وقد استهدفت اليوم الجمعة ايادي الارهاب المواطنين الاقباط بمحافظة المنيا قبل وصولهم الى دير الأنبا صموئيل ، مما أسفر عن سقط عدد من الضحايا .

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً يفيد أثناء خروج رحلة تضم 3 أتوبيسات من محافظة سوهاج متجهة الى دير الأنبا صموئيل ، اعترض طريقهم مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعى ، مما أجبر قائد الاتوبيس على التوقف ، وبادر المسلحون بفتح النيران على مستقلى الأحد أتوبيسات مما أسفر عن وقوع إصابات ، وفرا الجناه بعد ارتكابهم الحادث .

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن بمختلف قطاعات الوزارة مدعومة بمجموعات قتالية الى مكان الواقعة ، فضلا عن الدفع بـ7 سيارات إسعاف ، وتم نقل المصابيبن الى المستشفى ، وقامت قوات الأمن بفرض سياج أمنى بالمنطقة واغلاق مداخل ومخارج محافظة المنيا ، والفدع بمجموعات قتالية يمشط المناطق الجبلية الوعرة للبحث عن مرتكبى الواقعة .

فيما يقوم فريق من البحث الجنائى بالاستماع الى أقوال الشهود العيان لمساعدة في كشف ملابسات الواقعة ،كما يعكف فريق من الأدلة الجنائية على فحص مسرح الجريمة وفحص فوارغ الطلقات النارية ونوعية الأسلحة المستخدمة واعداد تقرير بشأنها لمساعده في تحديد هوية الجناه .

كما أخطرت أجهزة الامن النيابة العامة بالواقعة ، والتي بدوره أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بانتقال فريق من محققى النيابة العامة لسؤال المصابيين من تسمح حالتهم ، واجرى معاينة تصويرية لموقع الاحداث وطلب تحريات قطاع الامن الوطنى في الواقعة وسرعة تحديد هوية مرتكبى الحادث وضبطهم .

ومن جانبه أمر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث مكبرة يضم قطاعى الأمن الوطنى والامن العام ومباحث المنيا لسرعة تحديد هوية مرتكبى الحادث وضبطهم تمهيدا لتقديمهم لجهات التحقيق.

من جانبه أكد بيتر إلهامي، المتحدث باسم مطرانية مغاغة والعدوة في المنيا، ارتفاع عدد شهداء حادث طريق دير الأنبا صموئيل بالمنيا إلى 10 شهداء و9 مصابين.

وأضاف أن هجوما إرهابيا وقع اليوم، واستهدف مجموعة من الأقباط كانوا في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل في المنيا.

وقال ،إن المسلحين كانوا يستقلون سيارة واستهدفوا أتوبيسا بالأسلحة النارية، لافتا إلى أنه كان على طريق دير الأنبا صموئيل أتوبيسين أحدهما من أبناء المنيا والآخر من أبناء محافظة سوهاج.

الجدير بالذكر بانها المرة الثانية التي تقع بها هجوم إرهابى في ذات المنطقة والتي نظمها تنظيم داعش الارهابى فى ٢٦ مايو ٢٠١٧ ، وأسفر الهجوم عن سقوط عدد من القتلى والمصابيين ليعقبها بأيام تنفيذ ضربات امنية ناحجة اسفر عن قتل مرتكبى الحادث في تبادل لاطلاق النيران . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق