مقالات وأراء

كلمات ” نبيلة ” عن الأزهر ودوره للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة تواصل ردودها ضمن مبادرة " إسأل واقترح "

أحمد محمد 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الأزهر عنصر أساسي في أي برنامج زيارات يتم تحديده لشباب مصر بالخارج ، مستشهدة بالزيارة التي أجراها مؤخرًا وفد شباب المصريين المقيمين بأستراليا إلى مشيخة الأزهر ولقائهم مع فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، حيث عقدوا معه حوارًا تضمن أسئلة مباشرة وقام فضيلته بالرد عليهم بكل الود والوضوح والمصداقية فيما يتعلق بالمفاهيم المغلوطة عن الإسلام ودور الأزهر في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

جاء ذلك رداً على سؤال أحد المواطنين المصريين بالخارج  بشأن علاقة شباب الجيل الثاني والثالث بالأزهر الشريف ضمن مبادرة الوزارة  “اسأل واقترح مع الوزيرة” عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى . 

وأكدت الوزيرة أن المصريين بالخارج هم خط الدفاع الأول لمصر في الخارج، وأوضحت أن الوزارة نظمت 7 برامج تتضمن عدة فاعليات مقدمة لشباب الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج، مشيرة إلى الزيارة التي قام بها مؤخرًا مجموعة من شباب المصريين المقيمين في أستراليا لأول مرة إلى مصر. 

وأضافت وزيرة الهجرة أن زيارة شباب الجيل الثاني والثالث للأزهر الشريف لا تقتصر على لقاء فضيلة الإمام الأكبر فقط وإنما هناك دائما زيارة لمرصد الأزهر أيضًا للاطلاع على الأنشطة التي يقدمها من أجل التواصل مع كل المصريين بالخارج بأكثر من لغة والرد على كافة استفساراتهم، لافتة إلى وضع رابط موقع مرصد الأزهر على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الهجرة . 

http://www.azhar.eg/observer/

من ناحية أخرى، أوضحت الوزيرة أن وزارة الهجرة تحرص أيضًا في البرامج التي تنظمها لشباب الجيل الثاني والثالث على إدراج زيارات للكنائس، خاصة إلى تلك التي تم تدميرها على يد الإرهاب، وذلك حتى يشاهدوا كيف حرصت القيادة السياسية على سرعة إعادة بنائها وإضفاء الجمال عليها ومعاودة الصلاة فيها مرة أخرى، مشددة على أن مصر بها أياد تبني وتنمي وتطور.

لفتت الوزيرة  إلى أن الرد  سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، في إطار الحرص الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق