عربى ودولى

قوات الناتو تتحرك في شرق المتوسط

وكالات

قالت وكالةفرانس برسإن العرض الذي سينظمه حلفالناتوفي شرق المتوسط هذا الأسبوع وتتصدره حاملةالطائرات الأمريكيةيو إس إس هاري ترومان، يوجه رسالة واضحة إلى روسيا.

وأفادت بأن حركة محمومة سجلت الاثنين على مدرج حاملة الطائرات الضخمة التي تبحر إلى شمال مدينة بنغازي الليبية، لحضور مناوراتدرع نبتون 2022″، وهي تدريبات بدأت في 17 مايو وتمتد حتى 31 منه، بمشاركة دول كثيرة من ضمنها معظم دول الحلف الأطلسي، مثلبريطانيا وإسبانيا وفرنسا وتركيا وألمانيا وبولندا ورومانيا وإيطاليا.

وقال العميد البحري كورت رينشو: “يجب أن نكون على أكبر قدر ممكن من الجهوزيةننظر إلى القدرات الروسية وننظر إلى قدراتنا، ثمنتدرب للتصدي لما يمكن أن يقوموا به والدفاع عن أنفسنا وعن شركائنا وحلفائنا“.

وأوضح في ما يتعلق بالقوات الروسيةإننا نراقبها من كثب، بما في ذلك غواصاتها والمواقع التي تقوم فيها بمهماتمعتبرا أنالهجوم غيرالمبرر على دولة أوروبية مجاورةسلوك مثير للقلق“.

وإذ أكد الطيار البريطاني روري تشاين المشارك في المناورات على متن حاملة الطائرات أن العمليةكان مخططا لها قبل وقت طويلمن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، إلا أنه أقر بأنطبيعة أنشطة الإنذار المعزز هذه أعيد إدراجها في سياق مختلف“.

وأوضحنحن هنا للعمل يدا بيد مع حلفائنا ولنكون جاهزين لمواجهة أي احتمال“.

تنشر عمليةدرع نبتون 2022″ قوات في البحر المتوسط كما في بحر البلطيق الذي يشهد توترا منذ بدء العملية العسكرية الروسية فيأوكرانيا.

وأوضح الحلف الأطلسي في بيان أن الهدف تعزيزاندماج القدرات البحرية (للحلف) بشكل سلس من أجل مساندة قدراته الرادعةوالدفاعية“.

وحاملة الطائراتيو إس إس هاري ترومانأشبه بمدينة عائمة تؤوي حوالى 4800 عسكري، بينهم عناصر جيوش حليفة، ما يطرح تحدياعلى صعيد التواصل بين مجموعات تتكلم لغات مختلفة وتأتمر لقيادات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق