فرنسا

في قضية القرن .. القضاء الفرنسي يلزم الحكومة بتعويضات عن زيادة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون

باريس – المصري

ألزم القضاء الفرنسي اليوم الحكومة بإصلاح الضرر البيئيالناجم عن عدم احترام التزامات فرنسا فيما يتعلق بخفض انبعاثات غاز ثانيأكسيد الكربون .

وطالبت العدالة  الفرنسيةفيقضية القرن” – الحكومةإصلاح الضرر البيئيالذي تتحمل مسؤوليته لتعويض انبعاثات ثاني أكسيدالكربون الزائدة المكتشفة بين عامي 2015 و 2018.

ووجهت المحكمة الادارية في باريس اليوم الإنذار النهائي فيما عرف بقضية القرنفي فرنسا ، حيث يأمر العدل رئيس الوزراء بـاتخاذ جميع التدابير المفيدة لـتحمل المسئولية كاملة عن زيادة انبعاثات الغاز وتحمل مسئولية التعويض عن الضرر الذي نجم عن  ذلك .

وبحسب ما نشرته صحيفةلوموند ” – اليومفان القضاة يرون أن  ميزانية الكربون الأولى قد تجاوزت  الحد الأقصى للانبعاثات الذيحددته الحكومة للفترة 2015-2018، والمقدر بنحو 15 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت المحكمة إلى أن سقف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الذي حددته ميزانية الكربون الأولى للفترة 2015-2018 قد تم تجاوزهبمقدار 62 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون ، وذلك عند تقييم الأضرار التي حدثت في تاريخ الحكم .

وكانت المحكمة  قد قدرت أن الانخفاض الكبير في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عام 2020 ، على الرغم من ارتباطه في الغالببآثار الأزمة الصحية Covid-19 وليس بإجراء محدد من قبل الدولة، وهو ما يجب أن يؤخذ في الاعتبار لأنه يجعل من الممكن ، جزئيًا إصلاحالضرر في نهاية المطاف .

ويقدر القضاة أن الضرر لا يزال يصل إلى 15 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق