جاليات مصرية

في ثاني أيام الإستفتاء … المصريون بفرنسا يهزمون السترات الصفراء

المواطنون يسيرون على الأقدام ٣ كيلومترات بعد وقف حركة المترو

باريس المصري 

تحدى المصريون بفرنسا الظروف الأمنية القاسية التي شهدتها الجمهورية في حراك السترات الصفراء ، ونزلوا الى مقر لجنة الاستفتاء بالعاصمة باريس ،للإدلاء بأصواتهم ،معلنين هزيمة الأجراء الصعبة التي واجهت ثاني أيام الاستفتاء . 

وشهدت العاصمة باريس  إجراءات أمنية مشددة مع نزول متظاهري السترات الصفراء للشوارع والميادين ، وأغلقت مداخل ومخارج الشوارع الجانبية ، مع إجراءات تفتيش صعبة تعرض لها المصريين الذين توافدوا على السارة للإدلاء بأصواتهم . 

وكانت شرطة باريس قد طوقت المدينة تنتماً وفرضت مردودات أمنية مشددة ،وتعطلت حركة المترو المؤدية إلى محطة l’ena المجاورة السفارة المصرية بباريس ،مما شكل صعوبة بالغة المتدفقين علً اللجنة بالمترو والمواصلات العامة ،حيث قطعوا مسافات تصل الى ثلاثة كيلومترات سيراً على الأقدام للوصول للسفارة . 

أدلى الأنبا “مارك ” أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية ، والأبناء الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة بأصواتهم ، وسط الأغاني الوطنية . 

قال الانبا ” مارك ” اسقف – باريس وشمال فرنسا – ان النزول للاستفتاء واجب وطني 

حق وطني في هذا العصر نتمتع بالمواطنة المصرية وكل واحد يعير عن. ايه بحرية وهو عرس ديمقراطي دون ان يملي احد عليه رأي نحن فرحين كمصريين اننا نشارك في هذا التقدم الديمقراطي 

قاب الانبا مارك الطريق كان صعب لان المظاهرات اليوم عطلت وصول المصريين للجنة ورغم ذلك صمموا على الوصول والإدلاء بصو

أكد سمير فرج المتحدث بأسم الاوفيد انه بالرغم من الأحداث التي تشهدها مصر الان انني حرصت على المشاركة اليوم في الاستفتاء لان أفضل تعديل حدث على الدستور هو تعديل مدة الرئاسة من اجل خطورة المرحلة التي تعيشها مصر واحتياجها للرئيس الحالي . 

IMG_1459.jpeg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق