عربى ودولى

فورد تغلق مصنع سيارات بسبب كورونا

قالت شركة “فورد” للسيارات إنها أغلقت مصنعها بإسبانيا فى منطقة فالنسيا ابتداء من غدا الاثنين بعد أن ثبتت إصابة ثلاثة موظفين بفيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة “الموندو” الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة فورد أكدت أن لديها ثلاثة حالات إصابة بفيروس كورونا، خلال ال24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنها تتبع البروتوكول عن طريق عزل جميع الموظفين الذين اتصلوا بالعمال المصابين.

ويعتبر مصنع فورد بإسبانيا أحد أكبر مصانع الشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل به أكثر من 7000 عامل وينتج حوالى 400 الف سيارة سنويا.

وأعلنت السلطات المعنية فى دولة إسبانيا، اليوم الأحد عن تسجيل 2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا إضافة إلى 100 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

فيما احتشد المواطنون فى إسبانيا فى البالكونات والشرفات الخارجية بعد إعلان الحكومة الإسبانية حظر التجوال فى البلاد منعا لتفشى كورونا، وقررت إسبانيا فرض حظر التجوال لمدة 15 يوما، وذلك ضمن خطوات الحكومة الإسبانية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المُستجد، وكانت قد أعلنت اسبانيا عن إصابة 1500 شخص فى يوم واحد بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى أكثر من 5700 حالة منذ ظهور المرض فى البلاد، بحسب مسئولى الصحة.

وتعد إسبانيا ثانى أكثر بلدان أوروبا تضررا من الفيروس بعد إيطاليا، التى سجلت أكثر من 15000 إصابة.

وسادت شوارع نيويورك حالة من الهدوء خوفا من فيروس كورونا حيث شهدت المطاعم والمكتبات إغلاقا كليا منعا لتفشى الفيروس، وسجلت ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قد أعلنت حالة الطوارئ الوطنية، لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مؤكدًا أن بلاده ستغلق الحدود، وستوقف دخول الأوروبيين اعتبارًا من الأربعاء المقبل، ولمدة 30 يومًا، لمكافحة انتشار الفيروس المستجد، مع وضع خطة تتضمن إعطاء صلاحيات للمستشفيات وعديد من الأجهزة لإزاحة بعض المواد القانونية بهدف أخذ قرارات فعالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق