رياضة

فرنسا تفوز على كرواتيا

إبراهيم سعد

كرر المنتخب الفرنسي نتيجة مباراة نهائي كأس العالم الأخيرة أمام نظيره الكرواتي وفاز عليه بنتيجة 4-2 ، ولكن هذه المرة في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أمم أوروبا، وهي المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “دو فرانس” بالعاصمة باريس.

جاء الهدف الأول لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 17 عبر المدافع ديان لوفرين نجم ليفربول السابق وزينيت الروسي الحالي من خلال تسديدة قوية.

استمرت النتيجة على هذا النحو حتى قبل نهاية الشوط الأول بلحظات حيث سجل المنتخب الفرنسي هدفين في دقيقتين عبر أنطوان جريزمان وأنتوني مارسيال في الدقيقتين 43 و45 على الترتيب.

وفى الشوط الثاني، تعادل المنتخب الكرواتي في الدقيقة 55 عبر جوسيب بريكالو، ثم سجل الديوك هدفين متتاليين عبر كلا من دوايت أوباميكانو وأوليفيه جيرو من ركلة جزاء في الدقيقتين 65 و77 على الترتيب.

وتعد آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت لا تنسى في نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، وحينها تمكن الفرنسيون من الظفر بالمونديال بنفس النتيجة 4-2.

وغاب عن مباراة عن منتخب الديوك النجم الواعد كيليان مبابي بعد إصابته بفيروس كورونا.

بهذه النتيجة يصل المنتخب الفرنسي للنقطة السادسة بانتصارين متتالين محتلا وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب البرتغال، فيما يتذيل المنتخب الكرواتي المجموعة بدون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق