رياضة

فرنسا | إجلاء الفرنسيين من افغانستان ينتهي الجمعة

باريس . المصري

أعلن رئيس الوزراء الفرنسيجان كاستيكسعن انتهاء عمليات إجلاء الفرنسيين المتواجدين على أرض أفغانستان يوم غدٍ الجمعة .

وبحسب صحيفةلوموند ” le monde ، فإن كاستكس أعلن عن إجلاء ٢٥٠٠ فرنسي من أفغانستان منذ وصول طالبان إلى سدة الحكم .

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي أن بلاده سوف تستغل كل قدراتها في اجلاء الفرنسيين الموجودين في أفغانستان والعاملين بالسفارة الفرنسيةهناك ، مؤكداً أن الساعات الأخيرة تشهد عملاً مكثفاً لطواقم الأحباء والقوات التي تقوم بتأمين عمليات الإجلاء .

وكان عدد كبير من المواطنين الأفغان قد غادروا بلادهم متوجهين إلى عدة دول من بينها فرنسا هرباً من جحيم حركة طالبان التي سيطرتعلى الحكم في البلاد .

واعتقلت السلطات الفرنسية قبل يومين مواطني أفغاني متواجد على التراب الفرنسي ، اشتبهت في ارتباطه بعلاقات مع حركة طالبان ،وأودعته رهن الاعتقال جراء تحركه خارج المنطقة المحددة له ألا يغادرها دون افادة السلطات المعنية .

وتواجه فرنسا في هذه الأيام مطالبات بترحيل وطرد المواطنين القادمين من افغانستان ، على خلفية اضطرابات تواجهها الجمهورية خشيةارتكاب اعمال ارهاب ضد البلاد ، مع امكان تسلل عدد كبير من الموالين لحركة طالبان الى الاراضي الفرنسية وشن هجمات ارهابية .

وتعمل فرنسا جاهدة على اجلاء الرعايا الفرنسيين وأسرهم المتواجدين في افغانستان ، حيث وجهت الجمهورية وحدات وطائرات لنقل هؤلاءخشية أن يلحق بهم أذى ، بعدما وصلت طالبان للحكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق