عربى ودولى

غزة : ١١٨ إصابة جديدة بكورونا

وكالات

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن تسجيل ١١٨ إصابة جديدة بفايروس “كورونا” في قطاع غزة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفايروس “كورونا” في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل ١١٨ إصابة جديدة، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها خلال هذه الفترة بلغت ١٤٦٤ عينة.

وأوضحت أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ آذار/ مارس الماضي بلغ ١٢٦٩ إصابة منها  ١١٧١ حالة نشطة ( ١١٤١ حالة من المجتمع و30 حالة من العائدين)، فيما تعافي ٨٩ حالة، وسجل وفاة ٩ حالات (٨ من داخل المجتمع، وحالة واحدة من العائدين).

وأكدت الوزارة أن غرفة عمليات الطوارئ فيها تتابع عن كثب الحالة الوبائية وتتخذ الإجراءات التي تناسب كل منطقة وعمليات التقصي مستمرة.

واعتبرت أن كسر حلقات التفشي مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية، وانه ويجب ان تتضافر كافة الجهود لاحتواء الوباء.

وطالبت الجميع التقيد بالضوابط الوقائية دون أدنى تراخي والمحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي عند الخروج من المنزل، والتعاون التام في هذه المرحلة الحساسة والابتعاد عن أي مظهر من مظاهر الازدحام.

ودعت الوزارة مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات تنفيذ الضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها.

وأكدت على تشديد إجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وتفرض الحكومة في غزة، حظرا للتجوال في جميع مناطق القطاع، منذ ٢٤ آب/أغسطس الماضي، عقب اكتشاف أولى الإصابات المحلية بالفيروس من غير العائدين من الخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق