عاجل

غدا … الإفراج عن المصور محمود شوكان و214 متهما في قضية «فض اعتصام رابعة»

علاء عمران 

 

أنهت الأجهزة الأمنية، إجراءات الإفراج عن المصور الصحفى محمود شوكان و214 متهما آخر في قضية «فض اعتصام رابعة» عقب انتهاء فترة العقوبة المقررة.
ويقوم قطاع السجون بترحيل المتهمين غدا الي الأقسام التابعة لهم تمهيدًا لإطلاق سراحهم، وتوقيع الكشف الجنائى عليهم وفى حالة عدم طلبهم في أي قضايا يعودون إلى منازلهم.
كانت نيابة مدينة نصر الكلية، حددت 16 فبراير 2019 موعدًا لخروج محمود شوكان و٢١٤ آخرين من السجن، والمحكوم عليهم بالسجن 5 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فض اعتصام رابعة”.
وأكدت النيابة أن المتهمين الذين تم القبض عليهم في 15 أغسطس 2013، أنهوا تنفيذ العقوبة المحكوم عليهم بها، وتنتهي رسميا في 16 فبراير 2019.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم تنظيم تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص بمحيط ميدان رابعة العدوية، من شأنه أن يعرض السلم والأمن العام للخطر في الفترة من 21 يونيو 2013 حتى 14 أغسطس 2013 بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بمحافظة القاهرة.
وكان الغرض منه الترويع والتخويف وإلقاء الرعب بين الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر وارتكاب جرائم الاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسي وأفكارهم ومعتقداتهم ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة واحتلالها بالقوة وقطع الطرق وتعمد تعطيل سير وسائل النقل البرية وتعريض سلامتها للخطر وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية العيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق