مصر

عودة المحاكم لعملها في مايو بمصر

أصدر المستشار بدري عبدالفتاح، رئيس محكمة استئناف القاهرة، قرارا رقم 145 لسنة 2020، باستمرار العمل بكافة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الموقر بصدد حضور الموظفين بالعمل ومنع التكدس والازدحام.

بالإضافة إلى مباشرة الدوائر الجنائية عملها عند الأسبوع الأول من شهر مايو 2020، على أن يقتصر العمل على يومين فقط من أيام الدور المقررة [ 6 أيام، وذلك للنظر في أوامر تجديد الحبس سواء في استمرار الحبس أو إخلاء سبيل المتهمين طبقًا لظروف وملابسات كل دعوى دون حضور المتهمين من محبسهم، والنطق بالأحكام في القضايا التي تم تأجيل النطق بها خاصة القضايا الهامة ( قضايا الإعدام والإحالة للمفتي ) وخاصة أن بعض رؤساء الدوائر سوف يكتمل عطاؤهم اعتبارا من شهر يوليو القادم، ومراعاة أن يتم التأجيل في القضايا التي تؤجل إلى آجال مناسبة طوال أيام الانعقاد خلال شهري يوليو وأغسطس وليس ثلاثة أيام فقط والظروف التي حالت دون نظر القضايا خلال المدة الفائتة وسوف يصدر قرار تنظيمي تبعًا لما سوف يظهر من إجراءات طبية بمشيئة الله.

بالإضافة إلى انعقاد دوائر شئون الأسرة خلال دور الانعقاد للنطق بالأحكام في القضايا المحجوزة للحكم فقط والتي تم مد أجل الحكم فيها للظروف الاستثنائية وتأجيل ما عدا ذلك لدور مقبل.

ويتم إخطار النيابة العامة لإعلان المتهمين بمواعيد النطق بالحكم، ويعمل بذلك القرار اعتبارا من اليوم الثاني من شهر مايو 2020.

استئناف القاهرة تقرر عودة المحاكم لعملها فى مايو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق