عربى ودولى

علاج التهاب المفاصل آمن لمرضى كورونا

اعتبر باحثون في جامعة “كينجز” بلندن، أن العقاقير المضادة للالتهاب مثل “الإيبوبروفين” آمنة الاستخدام لمرضى فيروس “كورونا المستجد”.

ووجدت الدراسة، التي نشرت نتائجها في عدد أبريل بمجلة “العلوم الطبية”، أنواعًا أخرى من الأدوية، مثل حاصرات TNF ومثبطات JAK، المستخدمة لعلاج التهاب المفاصل أو أشكال أخرى من الالتهاب، آمنة للاستخدام لمرضى “كورونا”.

وقال الدكتور “مايكى فان هيمريك”، الأستاذ في جامعة “كينجز”، بالمملكة المتحدة: لقد دفع وباء فيروس “كورونا المستجد” إلى تحدي اتخاذ القرار بشأن علاج مرضى الفيروس، مضيفًا “بالتوازي مع ذلك، يتخذ الأطباء في مختلف التخصصات قرارات سريرية بشأن استمرار العلاج المناسب للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة تتطلب أدوية كبت المناعة”.

وبالنسبة للنتائج، تم تحليل نتائج ما توصلت إليه 89 دراسة موجودة على سلالات أخرى من فيروسات التاجية مثل “ميرس” “MERS” و”سارس” “SARS”، بالإضافة إلى الأدبيات المحدودة حول فيروس “كورونا” المستجد، لمعرفة ما إذا كانت بعض مسكنات الألم والمنشطات وأدوية أخرى تستخدم في الأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض يجب تجنبها إذا تمت الإصابة بفيروس “كورونا”.

ووفقًا للباحثين، كانت هناك بعض التكهنات بأن الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) مثل الأيبوبروفين قد تجعل الأمور أسوأ بالنسبة لبعض مرضى فيروس “كورونا”، لكنهم لم يجدوا أدلة تدعم هذا، فقد وجدوا أن أنواعًا أخرى من الأدوية مثل حاصرات TNF ومثبطات JAK، آمنة للاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق