مصر

ضبط تردد قناة مصر التعليمية 2020

ننشر لكم، تردد قناة مصر التعليمية 2020 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم إتاحة المواد الدراسية للطلاب رغم الإجراء الاحترازي الذي يمتد لمدة 15 يوم بالالتزام بالمنازل لتعقيم المؤسسات التعليمية جميعا واصلاح الاضرار الناجمة عن الأمطار ايضا.

تردد قناة مصر التعليمية 2020

تردد قناة مصر التعليمية 2020، حيث تبث شبكة القنوات التعليمية على تردد 11757 أفقي على النايل سات “EDU 1 ” وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم استخدام القنوات التعليمية، وموقع الوزارة من خلال موقع خاص، لمساعدتهم فى تحصيل المواد الدراسية الخاصة بهم من المنزل، مؤكدًا على أن المواد الخاصة بالصف الثالث الإعدادى حتى الثالث الثانوى متاحة إلكترونيًا على بنك المعرفة، وفيما يتعلق بالطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الاعدادى، سيتم إعطاؤهم دليلًا بالمحتوى الدراسي المطلوب منهم.

 

فيما صرحت الهيئة الوطنية للإعلام، إذاعة البرامج التعليمية لكافة المراحل، عبر القنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية، بدءا من الغد، ويأتي ذلك في إطار دورها الوطني ومساندة للدولة المصرية في إجراءاتها الاحترازية والوقائية ضد مرض كورونا.

 

ووجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على الفور القطاعات المعنية، باتخاذ كافة إجراءاتها واستعداداتها لتقديم الخدمات التعليمية بمحتوى تعليمي متميز، لتفعيل دور القنوات التعليمية في تلك الفترة، وتكثيف برامجها التعليمية لكافة المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والاعدادي والثانوي والتعليم الأزهري والفني، دعما لأبنائنا الطلاب.

 

وفي وقت سابق، قرر الرئيس السيسى، السبت، تعطيل الدراسة وذلك بداية بشكل رسمي، بداية من الأحد الموافق 15 مارس الشهر الجاري، لمدة أسبوعين وذلك كإجراء احترازي، لمنع انتشار فيروس كورونا، وهو القرار الذي أعلن تفاصيله رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى مع بعض الوزراء في مصر.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق